أكد نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية عباس الماضي، على المكانة التي تتمتع بها البحرين في المحافل البرلمانية الآسيوية وقدرتها في التأثير على مجريات الأحداث في القارة الآسيوية، مشيراً إلى أن فوز البحرين بالمناصب البرلمانية على مختلف المستويات يزيد من فرصها في قيادة مسرح الفعاليات العالمية.

ونوه بما يقدمه مجلس النواب برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الملا من دعم وتعزيز للدبلوماسية البرلمانية للسلطة التشريعية والتي يأتي دورها مكملاً للدبلوماسية السياسية للسلطة التنفيذية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنسيقية الإثنين، برئاسة الماضي، حيث بحث الاجتماع الترتيبات الجارية لاستضافة البحرين لاجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالاقتصاد والتنمية المستدامة بالجمعة البرلمانية الآسيوية يومي 25 و 26 أبريل الجاري، وتم مناقشة الأعمال والمهام التي أسندت إلى كافة اللجان التنظيمية لهذا الحدث الآسيوي الهام.



ويضم وفد الشعبة البرلمانية في عضوية الجمعية البرلمانية الآسيوية كلاً من أعضاء مجلس النواب، النائب عباس الماضي، النائب محمد العمادي، النائب أحمد قراطة، والعضو فؤاد الحاجي، والعضو د. عبدالعزيز أبل والعضو د. محمد الخزاعي.

وقال الماضي، إن اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالاقتصاد والتنمية المستدامة بالجمعة البرلمانية الآسيوية، الذي سيعقد في المنامة سيتطرق إلى مناقشة عدد من مشاريع القرارات المتعلقة باجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية الذي عقد خلال نوفمبر 2016 في مملكة كمبوديا.

وأشار الماضي إلى أن جملة القرارات التي سيتم مناقشة مشاريعها تتمثل في سوق الطاقة المتكاملة في آسيا والهادف إلى تمكين القارة الآسيوية في مجال الطاقة باعتبارها ذات الثقل الأكبر في العالم والمصدر الأكبر للطاقة، إلى جانب مناقشة عدد من المسائل البيئية والتي تحافظ على سلامة البيئة وتأمين مقومات استدامتها، وكذلك الحد من وطأة الفقر الذي أصبح عبئاً على كاهل كثير من دول العالم، بسبب ما يعانيه العالم من مجاعات وحروب وصراعات يكون الضحية فيها من هم في طبقات دون حد الفقر.

وأكد أن اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالاقتصاد والتنمية المستدامة بالجمعة البرلمانية الآسيوية، جاء ليؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها البحرين على الخارطة الآسيوية، وللثقة التي منحت من أعضاء الجمعية للمملكة لرئاسة اللجنة الاقتصادية وتزكيتها لمنصب نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية.