شهدت منافسات بطولة قفز الحواجز التي أقيمت في إطار دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" منافسة قوية بين جميع الفرسان المشاركين الذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم في سبيل تحقيق ألقاب المسابقات.

وتمكن الفارس سامي غزوان من تحقيق لقب الجائزة الكبرى لفئة المتقدمين المستوى الثالث جولة واحدة مباشرة ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة متر/دقيقة.350 سم، سرعة المسلك 140-130: ارتفاع الحواجز على الجواد "مس عذاري" بعد أن حقق زمن 55.28 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي على الجواد "الفارو" بزمن 76.15 ثانية وبـ15 خطأ، وحل في المركز الثالث الفارس عباس يوسف على الجواد "اندرادو" بزمن بلغ 63.09 ثانية وبـ16 خطأ.

غزوان يفوز بالمسابقة المفتوحة


واصل الفارس سامي غزوان سلسلة تألقه على مستوى المسابقات المحلية وتمكن من تحقيق المركز الأول في المسابقة الرابعة لفئة المتقدمين المستوى الثاني المسابقة المفتوحة A الجدول، نوع المسابقة متر/دقيقة.350 سم، سرعة المسلك 125-115: ارتفاع الحواجز على الجواد "مس عذاري" بزمن 49.24 ثانية ، وجاء في المركز الثاني الفارس يحيى أحمد على الجواد "تروست" بزمن 59.59 ثانية وبأربعة أخطاء، فيما حل الفارس محمد علي رضا على الجواد "كوندرادو" في المركز الثالث بزمن 62.16 ثانية وبأربعة أخطاء.

وبهذه الإنجازات استطاع الفارس سامي غزوان تحقيق رقم جديد بعد أن تمكن من الفوز بخمسة بطولات متتالية في يومين فقط، من ضمنها بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وبطولة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية، فقد تمكن من الفوز بالبطولة المفتوحة وتلاها فوزه بالبطولة الكبرى في أول يوم من بطولة الاتحاد الملكي للفروسية، واستكمل إنجازه بالفوز ببطولة السرعة وكذلك بطولة الجائزة الكبرى في اليوم التالي، وأضاف لهم الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق مع الفارس علي عيسى والفارس أحمد منصور.

جيني ومنصور أبطال المتقدمين

تمكن جيني باودر على الجواد "الرافو" والفارس أحمد منصور على الجواد "منصور بي دي اف" من تحقيق المركز الأول في المسابقة الثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة متر/دقيقة.350 سم، سرعة المسلك 110-100: ارتفاع الحواجز بعد أن تساوى في الوقت بزمن 35.23 ثانية، وفي المركز الثاني جاء الفارس حسن جعفر على الجواد "فلام" بزمن 38.22 ثانية وحقق الفارس معيوف الرميحي المركز الثالث على الجواد "بريسفيت بومن" 29.14 ثانية وبثمانية أخطاء.

منافسة قوية في الناشئين

تمكن الفارس معيوف الرميحي من تحقيق لقب المسابقة الثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني جولة واحدة مباشرة ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة 3 سم، سرعة المسلك 110-100 : ارتفاع الحواجز على الجواد "ما شاء الله" بزمن 27.29 ثانية وفي المركز الثاني جاء الفارس مصطفى دادالله على الجواد "راينسونغ" بزمن 30.02 ثانية وفي المركز الثالث حل الفارس معيوف الرميحي على الجواد "ايرش" بزمن 32.29 ثانية.

وحقق الفارس معيوف الرميحي المركز الأول في فئة الناشئين المستوى الأول - A الجدول، نوع المسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول متر/دقيقة.350 سم، سرعة المسلك 100-90: ارتفاع الحواجز على الجواد "ايرش" بزمن 29.14 ثانية وفي المركز الثاني جاء الفارس حسين أصغر على الجواد "فويت" بزمن 29.29 ثانية وفي المركز الثالث الفارس معيوف الرميحي على الجواد "ما شاء الله" بزمن 29.41 ثانية.

غزوان: ختام بخمس ألقاب

وأعرب الفارس سامي غزوان عن سعادته بتحقيق خمسة ألقاب في منافسات ختام الموسم ودورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية، والتي شارك فيها خيرة من فرسان المملكة مشيراً إلى أن حصوله على هذه الألقاب التي من بينها لقبي الجائزة الكبرى جاء بعد أن قدم أفضل مستوياته ما مكنه من الحصول على مراكز متقدمة رغم المنافسة القوية من قبل الفرسان.

وقال غزوان: "لقد شهدت البطولتان منافسة قوية، إذ كان جميع الفرسان يطمحون إلى تحقيق المراكز الأولى في المسابقات، والتي تعتبر الأهم من ضمن بطولات الموسم باعتبارها ختام موسم طويل حافل بالمسابقات والندية والإثارة بين جميع الفرسان، مشيراً إلى أن تحقيقه لتلك الألقاب يشكل دافعاً قوياً من أجل مواصلة العطاء في رياضة قفز الحواجز، وبذل المزيد من الجهود من أجل الوصول إلى الهدف المنشود في التطور الفني والمنافسة الحقيقية على جميع الألقاب والظهور بمستوى متميز في الموسم المقبل".

وأشار إلى أنه يسعى لوضع خطة فنية من أجل التحضير للموسم المقبل، وذلك بهدف الظهور بمستويات أعلى نظراً لارتفاع المستوى الفني للفرسان الذين قدموا مستوى متميزاً في جميع المسابقات، الأمر الذي ينذر بمنافسة أقوى في المسابقات المقبلة.

منصور: سعيد بالمركز الأول

من ناحيته أشار الفارس أحمد منصور إلى أن بطولة ختام الموسم وبطولة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية تميزت بالمنافسة القوية بين جميع الفرسان على ألقاب البطولتين، وهذا الأمر دفع الجميع إلى التركيز والحرص على إظهار أفضل المستويات التي تمكنهم من تجاوز منافسيهم والوصول إلى المركز الأول.

وذكر أن منافسات البطولتين كانت قوية جداً، إذ حرص جميع الفرسان المشاركين على تقديم المستويات التي تؤهلهم للحصول على المركز الأول، مشيراً إلى أنه تمكن من الفوز بالمركز الأول وسط منافسة قوية من قبل الفرسان، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده في الموسم المقبل من أجل مواصلة تحقيق نتائج متميزة.

الدوسري: متفائل بالمستقبل

ويرى باسل الدوسري أن مسابقات ختام الموسم وبطولة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية كانت قوية جداً، حيث إن جميع الفرسان كانوا يطمحون لتحقيق المركز الأول في البطولتين، مشيراً إلى أن منافسات البطولة تؤكد أن المسابقات في الموسم الجاري كانت قوية من كافة النواحي، الأمر الذي يبشر بمنافسات قوية في الموسم المقبل، والذي سيتم الإعداد له بصورة متميزة.