ينظم بنك الخليج الدولي مبادرة لزراعة الأشجار السبت 22 أبريل احتفالاً بيوم الأرض العالمي، في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "واجب".

وقام البنك بدعوة جميع الموظفين وعائلاتهم وعموم الجمهور للمشاركة في هذه الفعالية التي ستقام في حديقة سترة الكبرى من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً.

وينظم البنك هذه المبادرة بدعم من محافظة العاصمة، وشركة الخليج للتنظيفات، حيث قام البنك بتسجيل هذه المبادرة في الموقع الإلكتروني للحملة العالمية ليوم الأرض www.earthday.org لتوثيق مشاركته في الحملة.


يشار إلى إلى أن هذه هي المرة الثانية التي ينظم فيها بنك الخليج الدولي يوم خاص لإحياء يوم الأرض بزراعة الأشجار.

وأسهم العديد من العائلات والأطفال ومحبي الطبيعة مع موظفي البنك العام الماضي في إنجاح مبادرة لزراعة الشجيرات والزهور لتجميل منطقة كورنيش سترة احتفالاً بيوم الأرض.

وبدأ الاحتفال بيوم الأرض في عام 1970 في حركة تهدف إلى نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية للأرض.

ويتم الاحتفال بيوم الأرض العالمي في مختلف أنحاء العالم بإقامة أنشطة تركز على الموضوعات البيئية، وهو يهدف إلى تحقيق غاية طموحة تتمثل في زراعة 7,8 مليار شجرة في العالم بحلول العام 2020.

ويركز "واجب" على المواضيع التي من شأنها أن تكون لها نتائج إيجابية بعيدة المدى في مجال تطوير المسارات المهنية للشباب وتمكين المرأة وزيادة الوعي الصحي والتنمية الاقتصادية.