دشن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF شعاره الجديد، وأول روزنامة مسابقات رسمية لعام 2017، والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد وتتوافق مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA لمواصلة الجهود لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي الأحد أداره الإعلامي فواز العبدالله، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت.

وتحدث العبدالله عن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وعن الألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وهي: فنون القتال المختلطة MMA، الكيك بوكسينغ، المصارعة، الملاكمة والمواي تاي.



فيما تحدث رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة العقيد خالد الخياط بكلمة وجه في بدايتها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة بمناسبة النجاح الباهر الذي حققته البحرين لتنظيمها واستضافتها سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج للفورمولا واحد، ونقل خلالها تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للجميع وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق والنجاح.

وتطرق إلى الرؤية التي وضعها الاتحاد والتي تتوافق مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويطمح من خلالها إلى تعميق صلة الشباب بهذه الرياضة واستقطاب المواهب لبناء قاعدة قوية والتي تساهم في تحقيق إنجاز أولمبي وعالمي في هذه اللعبة والذي يجعل البحرين مراكزا متميزا في هذه الرياضة.

كما تطرق الخياط إلى الرسالة التي وضعها الاتحاد والتي تقوم على الإسهام في الارتقاء والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، وتأدية الدور والرسالة النبيلة في تقدم ونهضة المجتمع وخلق مناخ ملائم للطاقات الشبابية في مختلف جوانب الألعاب الرياضية وصقلها عبر الممارسة الحيّة واختبار قدراتها في ساحات العروض المختلفة، والتي تتحقق الأهداف المرسومة ومن بينها التقيد بتنفيذ ومتابعة السياسة العامة التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لبرنامج فنون القتال والعمل على تكوين رأي عام يؤمن بأهمية رياضة فنون القتال المختلطة بالبحرين.

وتتضمن الأهداف كذكل، التعاون مع الجهات المختصة في كل ما يتعلق وما يقدم للعبة فنون القتال من مساهمات على مستوى المملكة، الاهتمام بالمواهب في سن مبكر وتهيئة كافة السبل لتكوين جيل جديد في مجال فنون القتال المختلطة، ووضع السياسة العامة لبناء علاقات شراكة مع المعنيين بفنون القتال المختلطة بالمنظمات والهيئات الدولية والعالمية والمشاركة في مختلف البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية.

كما تتضمن، وضع استراتيجية عامة لإصدار التراخيص بإنشاء المدارس والمراكز المتخصصة بفنون القتال المختلطة بالتنسيق مع الجهات المختصة، تنظيم منح الجوائز والحوافز وغيرها من وسائل التشجيع المادية والمعنوية في مجالات فنون القتال المختلطة، إعداد خطة استراتيجية لدعم جيل الشباب وتشجيعهم على الابداع بفنون القتال المختلطة واكتشاف المواهب، تحفيز الأندية والمراكز والمدارس على التركيز على مختلف ألعاب فنون القتال المختلطة، تعميق التواصل الاجتماعي والرياضي بين مرتادي الأندية والمراكز والمدارس التابعة لفنون القتال المختلطة، إلى جانب تحقيق إنجاز اولمبي أو عالمي ورفع اسم مملكة البحرين في كافة المحافل والبطولات الدولية.

وأضاف الخياط، أن البحرين ستستضيف حدثا هاما وهو بطولة العالم للهواة في نسختها الرابعة، مطالبا بتكاتف جميع الجهود من أجل إبراز وإنجاح البطولة بما يتوافق مع رؤى وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتعزيز قدرة البحرين على استضافة مختلف البطولات الدولية والتي تدعم مكانتها على الخارطة الدولية.

وجه رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم وثقة سموه، متمنيا أن يوفق الاتحاد في تأدية رسالته لتحقيق الأهداف والتطلعات لإبراز هذه الرياضة على النحو الذي يخدم تطلعات سموه لإحراز المزيد من النجاحات، مقدرا في الوقت ذاته جهود وسائل الإعلام في تغطيتها لأنشطة وفعاليات الاتحاد.

رئيس لجنة اكتشاف المواهب ومراكز التدريب بالاتحاد يوسف الكوهجي، تحدث عن المسابقات التي سيقيمها الاتحاد خلال الفترة القادمة من هذا العام، حيث سينظم الاتحاد بطولة فنون القتال المختلطة MMA والملاكمة في الفترة 28- 29 إبريل الجاري، وسينظم البطولة المحلية للـMMA، المصاعة، الملاكمة والكيك بوكسينغ في الفترة 13- 16 يوليو المقبل، وسينظم البطولة المحلية للـMMA، المصاعة، الملاكمة والكيك بوكسينغ في الفترة 31 أغسطس- 3 سبتمبر القادمين.

وأكد الكوهجي أن الاتحاد حدد لجنة لكل لعبة منضوية تحت مظلة الاتحاد، وحدد كذلك النظام الأساسي واللوائح التنظيمية لهذه الألعاب التي ستسير من خلالها جميع المسابقات الخاصة بكل لعبة.

وأضاف أن الهدف من إقامة المسابقات يأتي متماشيا مع خطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة وفق أطرها القانونية المتوافقة مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدوليIMMAF، وكذلك تعزيز ثقافتها على صعيد الوسط الرياضي المحلي، مشيرا إلى أن الاتحاد حدد اللجنة الفنية التي ستقوم باختيار العناصر من المقاتلين الذين سيمثلون المنتخب الوطني بـMMA والذين سيشاركون في المعسكر التدريبي الذي يأتي تحضيرا للمشاركة بـ عالمية الهواة.

في حين استعرض رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عباده الملا، الآلية الرسمية لتسجيل الأندية المحلية الخاصة بفنون القتال المختلطة، وكذلك آلية اعتماد المدربين والإداريين الوطنيين والمقاتلين، مؤكدا أن الاتحاد في صدد تدشين الوصلة الالكترونية الخاصة بالموقع الرسمي للاتحاد، والتي ستسهل على الجميع عملية التسجيل.

وأضاف أن هذه العملية ستمكن الاتحاد من بناء قاعدة بيانات متكاملة لحصر جميع الأندية المعتمدة وكذلك الاعضاء الذين ينتمون لها، مشيرا إلى أن الاتحاد سيسعى خلال الفترة المقبلة لتكثيف الاتصالات والتواصل مع جميع الأندية لبناء جسور من التعاون والتنسيق المشترك التي ستساهم في تطوير هذه الرياضة.

اما رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد فواز شمسان قال: "دشنت اللجنة الحسابات الرسمية على برامج التواصل الاجتماعي الانستغرام، التويتر والفيس بوك، بهدف الانتشار على مستوى تلك البرامج التي تعتبر اليوم إحدى مصادر الخبر والمعلومة السريعة".

وأضاف "جهود اللجنة متواصلة في سبيل تحقيق الهدف الأكبر وهو إنشاء مركز إعلامي متكامل يساهم في دعم جهود الاتحاد في تحقيق رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للنهوض بهذه الرياضة..هناك فكرة إنشاء قناة يوتيوب والعمل جاري على تدشين موقع رسمي للاتحاد".

وحصل الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على مباركة الاتحاد الدولي IMMAF بشأن تدشين الشعار الجديد وإطلاق روزنامة العام الحالي، حيث أعرب رئيس الاتحاد عن سعادته الكبيرة بهذا التدشين الذي يعكس مدى حرص واهتمام الاتحاد البحريني على المضي قدما نحو مواصلة الجهود التي بدأها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة البحرينية.

ولفت إلى أن البحرين أصبحت اليوم دولة متقدمة في مجال هذه الرياضة، بفضل السياسة التطويرية التي اتخذها سموه والتي حققت من خلالها البحرين العديد من الإنجازات الدولية في وقت قياسي عزز من مكانتها في هذه الرياضة العالمية، مضيفا أن الاتحاد الدولي دائما سيكون داعما رئيسيا للاتحاد البحريني في سبيل دعم انتشار هذه الرياضة.