كشفت كوريا الشمالية عن وحدة جديدة من القوات الخاصة، يعتقد أنها ستقوم بدور رئيس لمواجهة أي هجوم أمريكي مفترض على البلاد.

وظهرت القوات للمرة الأولى خلال العرض العسكري الضخم الذي نظم السبت في العاصمة بيونغيانغ بمانسبة ذكرى مولد مؤسس البلاد كيم إيل سونغ، وحمل جنود هذه الوحدة خلال الاحتفال بنادق رشاشة مزودة بقنابل يدوية، وارتدوا نظارات رؤية ليلية مربوطة على خوذهم، وتوصف هذه القوات بأنها الأفضل تدريباً وتسليحاً بين وحدات الجيش الكوري الشمالي الذي يبلغ تعداده أكثر من مليون جندي.

وقالت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونيهاب"، الإثنين، إن هذه القوات ستضطلع بمهمة حماية البلاد في حال هجوم أمريكي يعتمد على القوات الخاصة ويرمي إلى إزالة كيم جونغ أون من السلطة.


وأشارت الوكالة إلى أن السرية مازالت تحيط بهذه القوات، مشيرة إلى اعتقاد أنها استطاعت تنفيذ مهام سرية في كوريا الجنوبية. واتفق مع ذلك تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الذي أشار إلى أن الوحدة تحظى بأفضل وجبات طعام في الجيش كما تضم أكثر الجنود حماسة.

وأشار إلى أن القوات معدة لصد الهجمات الخارجية والاستطلاع وعمليات الاقتحام الجوية والبرية، وفق شبكة "سي. إن. إن"، ويبدو أن ظهور هذه القوات يأتي لإظهار القوة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي توعد كوريا الشمالية مراراً خلال الأسابيع الاخيرة، وأرسل "قوة هجومية" إلى شبه الجزيرة الكورية.