أعلنت الداخلية المصرية أن قوات الأمن قامت بتصفية إرهابي قبل تنفيذه لتفجيرات ضد المسيحيين والكنائس.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه في إطار جهود الداخلية لكشف البؤر الإرهابية التي تعتنق الأفكار التكفيرية، والتي تستهدف تنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة ومؤسسات الدولة وكذا المنشآت الهامة والحيوية وممتلكات أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم.

فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بتورط السيد السيد غازي كحلة مواليد 18/11/1988 سائق ويقيم بتفتيش كفر سعيد مركز كفر سعد دمياط في تنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجاري مملوك للمواطن سمير بشرى منسي الكائن بمنطقة السوق القديم برأس البر محافظة دمياط بتاريخ 7/4/2017 مضيفة أن قوات الحماية المدنية قامت بتفكيك العبوة الناسفة قبل تفجيرها موضوع القضية رقم 333/20177 إداري قسم شرطة رأس البر.

وقالت إن الإرهابي قام بإعداد وتجهيز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها في ارتكاب سلسلة من الحوادث الإرهابية المماثلة خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن المتهم من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة المعتنقة للأفكار الجهادية والتكفيرية.

وذكرت الوزارة أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد محل اختبائه، كما تم إعداد القوات اللازمة لمداهمته، وما إن استشعر المتهم اقتراب القوات حتى قام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها بصورة مكثفة مما دفعها للتعامل معه، واستمر ذلك لعدة ساعات حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف.. وقد أسفر ذلك عن مصرعه، وإصابة كل من النقيب عبدالله الإبراشي بمديرية أمن دمياط " بطلق ناري بالجانب الأيسر"، والنقيب محمد عبدالرحمن بقطاع الأمن المركزي "بطلق ناري بالرقبة"، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

وأضافت الوازرة أنه عثر بحوزة المذكور على بندقية آلية، ورشاش برتا، و2 خزينة لبندقية آلية، وكمية من الذخائر، و3 عبوات متفجرة معدة للتجهيز، وكمية من رومان البلي والأدوات والمواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة؛ مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتولي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.