سيحصل نادي الهلال السعودي على فرصة جديدة لحسم لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم وستكون هذه المرة تحت أنظار قائده السابق سامي الجابر الذي يتولى حاليا قيادة الشباب.

وسيلعب الهلال ضد الشباب في استاد الملك فهد الدولي غدا الخميس ويحتاج المتصدر للفوز من أجل إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2011 قبل جولتين على نهاية المسابقة.

ولدى الهلال، الذي أضاع فرصة التتويج عندما تعادل مع الأهلي حامل اللقب في الجولة الماضية، 57 نقطة من 23 مباراة ويتقدم بثماني نقاط على النصر صاحب المركز الثاني ثم يأتي قطبا جدة الاتحاد (48) والأهلي (46).


وتبدو الظروف مهيأة أمام الهلال، الذي فاز خمس مرات متتالية قبل التعادل مع الأهلي، للفوز مع ظهور الشباب بشكل متواضع هذا الموسم واحتلاله المركز الخامس برصيد 30 نقطة بعد أن حقق فوزا واحدا في آخر ثماني مباريات.

لكن الشباب، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، يريد الاحتفاظ بموقعه الحالي وأكد سعيه للخروج بالنقاط الثلاث أمام المتصدر.

ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية عن خليف الهويشان نائب رئيس الشباب قوله "ما يهمنا مصلحة نادينا. سنلعب بكل قوة من أجل تحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة الثلاث نظرا لأهميتها وحاجتنا إلى نقاطها للمحافظة على المركز الخامس."

وأضاف "نثق في قدرات لاعبي فريقنا وجهازه الفني بقيادة الوطني سامي الجابر. لا يهمنا إلا مصلحة الشباب وحفظ تاريخه فقط."

وتابع "ظروف الهلال حاليا أفضل منا لكن ذلك لا يعني أننا سنستسلم بل سيكون ذلك دافعا لنا لتقديم أداء يليق بسمعة وتاريخ الشباب أمام فريق قريب من تحقيق البطولة."

لكن حضور المشجعين قد يتأثر بعدما قرر الشباب، صاحب الأرض، رفع أسعار التذاكر مقارنة بالمباريات الأخرى في محاولة للخروج بمكاسب مالية أكبر من مواجهته ضد غريمه في الرياض.

وقال الهويشان "لا أعتقد أن رفع أسعار تذاكر مباراة واحدة في الدوري معناه عدم مراعاتنا ظروف بعض المشجعين."

وأضاف "مباراة واحدة لن تكون مؤثرة على المشجع وبالذات المنتمي للشباب الذي تهمه مصلحة ناديه. نحن في الإدارة ننظر لمصلحة المشجع الشبابي ومصلحة النادي معا."

ويمر الهلال بفترة استقرار ولم يخسر في الدوري منذ تعثره 2-صفر أمام الاتحاد في أكتوبر تشرين الأول ومن المنتظر أن يعلن تمديد عقد مدربه الارجنتيني المخضرم رامون دياز بعد أن يحسم لقبه 14 في الدوري.

وفي ظل حاجة الهلال، الذي سيلتقي في الجولة التالية مع الوحدة متذيل الترتيب، لنقطتين فقط من آخر ثلاث مباريات فمن المرجح أن تقتصر المنافسة بين النصر وقطبي جدة على انتزاع المركز الثاني.

وفي مباريات أخرى يلعب الأهلي ضد الفيصلي غدا الخميس بينما يلتقي النصر مع الباطن ويحل الاتحاد ضيفا على الاتفاق بعد غد الجمعة.