ناقشت غرفة تجارة وصناعة البحرين مع لجنة تجار البحرين الآسيويين بالغرفة، تفاصيل تنظيم المعرض البحريني الآسيوي المزمع عقده نهاية العام الجاري.

وسيشارك في الفعالية عارضون من عدد من الدول الآسيوية منها: الهند، باكستان، بنغلاديش، سريلانكا، النيبال، كوريا الجنوبية، اليابان، تايلند، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، وتركيا.

وستشتمل الفعالية على بيع مباشر للجمهور بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية ولقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من البحرين وهذه الدول.


وأكد نائب الأمين المالي في لجنة تجار البحرين الآسيويين محمد ساجد، أن عدداً من الدول الآسيوية أصبحت اليوم قوة اقتصادية وتجارية واستثمارية هائلة على مستوى العالم.

وأشار ساجد إلى أن تنظيم الفعاليات المشتركة بين البحرين والدول الآسيوية سيسهم في خلق مشاريع استثمارية وتجارية بين الطرفين وبالتالي المساهمة بصورة مباشرة في تنمية معدلات التجارة البينية بين البحرين والدول الآسيوية.

يذكر أن لجنة تجار البحرين الآسيويين عقدت اجتماعها مؤخراً في بيت التجار برئاسة نائب الأمين المالي محمد ساجد، بحضور الأمين المالي للغرفة عيسى عبدالرحيم الرفاعي.

وأشادت اللجنة بنتائج الزيارة الأخيرة للغرفة إلى جمهورية باكستان الصديقة، حيث بين ساجد أن مثل هذه الزيارات المهمة وما ينتج عنها من توقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون لا شك بأنها ستصب في مصلحة القطاع الخاص البحريني واقتصادها الوطني، لافتاً إلى أهمية الاستمرار في تنظيم الزيارات المتبادلة بين المملكة والدول الآسيوية لتحقيق الأهداف المرجوة.