أعلنت وزارة الإسكان انتهاءها إجراءات توزيع آخر دفعات وحدات مشروع دمستان الإسكاني الأربعاء.

وأكدت الوزارة التزامها بمبادئ الفاعلية والاستدامة والعدالة في تغطية الملف الإسكاني بما يتسق مع نهج المسار التنموي الشامل الذي اختطه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أن أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 4200 وحدة سكنية يأتي مكملاً لمراحل التوزيعات السابقة التي أمر بتوزيعها العام الماضي وتضمنت 6200 وحدة سكنية، التي أسهمت بشكل كبير في خفض قوائم الانتظار وتلبية عدد كبير من الطلبات في مختلف المحافظات.


وقالت وزارة الإسكان إنها مستمرة في توزيع المشاريع السكنية الأخرى التي تتضمن إلى جانب مشروعي دمستان والرملي كلاً من مشاريع المدينة الشمالية وعالي ورياض عسكر ومدينة شرق الحد ومشروع أم الحصم، بالإضافة إلى الشقق السكنية في مشاريع توبلي واللوزي.

وتابعت وزارة الإسكان إلى أن التوزيعات الإسكانية تأتي في إطار مساعي الحكومة الموقرة نحو تحقيق الاستدامة في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الإسكانية، وهو ما يتماشى أيضًا مع مساعيها بتوفير 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة.

يذكر أن مشروع دمستان من أبرز المشاريع الإسكانية التي قامت الوزارة بتنفيذها في المحافظة الشمالية، ويمتاز بموقعه ونماذج بناء وحداته السكنية التي تطابق أفضل المواصفات التي تناسب احتياجات الأسر البحرينية، فضلًا عن أنَّ مخطط المشروع يتضمن العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات المستفيدين من المشروع.