انطلقت مباريات الدور التمهيدي لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة على ملعب نادي سار بلقاء الذهاب بين مركز شباب الزلاق ومركز شباب السهلة الشمالية.

وأثبت الزلاق أفضليته بأداء متميز وحقق انتصاراً كبيراً على منافسه بستة أهداف مقابل هدفين سجلهم عطية محمد (24 و33)، عبدالله وحيد ( 36 و57)، يوسف الصفار بالخطأ في مرماه (64) ومحمد عاشور (68)، وسجل هدفي السهلة الشمالية فيصل منصور (44 و71).

ويلتقي الفريقان في لقاء الإياب يوم الإثنين المقبل على ملعب نادي سار لتحديد المتأهل إلى مسابقة الدوري. ولم يظهر السهلة الشمالية بالمستوى الذي يطمح إليه وكان وصوله إلى المرمى بصعوبة نظراً لتماسك خط دفاع الزلاق.


استفاد الزلاق من قوة خط دفاعه بقيادة قلب الدفاع فيصل النهاش وصالح عدنان وأحمد محمد، وقام قائده راشد بخيت بدور صانع الألعاب مستعيناً بخبرته وهدوئه إلى جانب المتألق فواز بوشقر الذي أجاد نقل الكرات وسحب مهاجمي السهلة وتوزيع الكرات القصيرة والطويلة بدقة متناهية، وبعد أن انكشف فريق السهلة تقدم الظهير اليمن محمد عاشور إلى الأمام لمساندة الهجوم في مناسبات كثيرة وسجل هدف فريقه السادس، وترك لاعبو الزلاق مهمة الهجوم إلى عطية محمد وعبدالله وحيد ومحمد نجيب الذين تبادلوا المراكز في الأطراف والعمق.

واعتمد السهلة على الكرات الطويلة غالباً، والبينية تارة أخرى إلى فيصل منصور الذي أحرز الهدف الأول لفريقه من كرة ثابتة بالقرب من خط الـ18 وضعها من فوق الحائط البشري ببراعة، وخلفه جاسم محمد والجناح الأيمن حسين عبدالله، وعانى دفاع السهلة من سهولة الاختراق نظراً لتباعد خطوطه وتواضع لياقة لاعبيه، وصار من السهولة ضرب دفاعه بالكرات الطويلة الساقطة خلف لاعبيه، وحاول مدربه جعفر مهدي تعديل الوضع ببعض التبديلات إلا أن نقص اللياقة وقرب لاعبي الزلاق من حامل الكرة صعّب مهمة لاعبي مركز شباب السهلة الشمالية كثيراً. وأدار المباراة الحكم شاكر عبدالله بمساعدة سلمان الطلاسي وعلي جاسم.

وحقق مركز شباب أبوقوة فوزاً صعباً ومتأخراً على مركز شباب جدحفص بهدفين دون مقابل سجلهما حسين عبدالأمير (61) وحسين حميد (84)، وأضاع لاعب وسطه المتألق محمد عياد ركلة جزاء بعد سبع دقائق من صافرة البداية صدها حارس جدحفص حسين الزيمور.

وكان أبوقوة أكثر تهديداً للمرمى في شوط متكافئ نسبياً وقع فيها العبء على الحارس وأبعد جميع الكرات، وهاجم جدحفص بثلاثة لاعبين لكن حُسن التنظيم لدى أبوقوة أفسد تلك الهجمات.

وفي الشوط الثاني واصل بوقوة أفضليته وأضاع الفرص السانحة للتسجيل، وتراجع أبوقوة في آخر ربع ساعة نتيجة الضغط من لاعبي جدحفص الذي انخفض مستوى لاعبيه بعض الشيء ولجأ إلى الكرات الطويلة ثم إلى التمريرات القصيرة، لكنه تفاجأ بهدف ثانٍ بعد تمريرة عبدالله عبدالغني إلى حسين حميد سددها بقوة في الزاوية اليمنى البعيدة. وأدار اللقاء الحكم علي هلال بمعاونة مجدي مسعد وخالد فيصل.

ويلتقي في لقاء الذهاب فريقا مركز شباب مدينة حمد والسهلة الجنوبية في الساعة السابعة مساء على ملعب نادي سار.