أكد وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي، أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية على شبكة الطرق الرئيسة بالمملكة، وشمل ذلك المنطقة التعليمية بمدينة عيسى، من خلال تنفيذ طريق مزدوج جديد بمسارين في كل اتجاه، سيساهم في تخفيف حدة الازدحامات المرورية.

وأضاف أن هذا المشروع الذي باشرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تنفيذه مؤخراً من شأنه ضمان انسيابية الحركة المرورية في هذه المنطقة التعليمية الحيوية، التي تضم إلى جانب مبنى وزارة التربية والتعليم الرئيس، 10 مدارس حكومية وخاصة، ومباني تابعة لجامعة البحرين وكلية البحرين التقنية "بوليتكنيك البحرين"، إضافةً إلى عدة مؤسسات أخرى، منوهاً بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في هذا المجال.

يذكر أن هذا المشروع يتضمن إنشاء منفذ مزدوج بمسارين في كل اتجاه، يمر بين مدرسة القلب المقدس ومدرسة الشيخ عبدالله، ويربط شارع الشيخ سلمان بطريق (4109) بمنطقة مدينة عيسى التعليمية، ويهدف إلى زيادة مداخل المنطقة من (5) إلى (6)، وإعطاء خيار إضافي للمرور الخارج من المنطقة التعليمية في اتجاه المنامة لتجنب المرور عبر إشارة بوابة مدينة عيسى، والتوجه مباشرة إلى نفق مدينة عيسى.


كما يهدف إلى إعادة توزيع الحركة المرورية وخصوصاً للقادمين من شارع الشيخ زايد للدخول عبر المنفذ الجديد بعيداً عن شارع 16 ديسمبر، وتخفيفاً للازدحام المروري على تقاطع عالي بالقرب من الإدارة العامة للمرور.

ومن المؤمل أن يؤدي المشروع إلى تخفيف الازدحام المروري الحاصل على تقاطع بوابة مدينة عيسى، حيث سيحول جزءاً كبيراً من المرور المتجه نحو المنامة بعيداً عن هذا التقاطع عبر المنفذ الجديد.