زهراء حبيب

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية تغريم شاب بحريني 50 ديناراً بسبب وجود خلافات على الميراث، وقيامه بتهديد شقيقته بالسلاح وسبها وسب شقيقيه.

وتتحصل الواقعة كما ذكرت في أوراق الدعوى، بأن الشاب كان متواجداً في منزل العائلة، وقام بسب المجني عليهم، ثم توجه إلى داخل غرفته وجلب سكيناً وأخذ يهدد شقيقته. وقالت شقيقته إن شقيقها هددها بالسكين ورفعها عليها في محاولة منه بطعنها، ووجه لها ألفاظاً تخدش شرفها وحياءها.


وأسندت النيابة العامة للشاب البحريني العشريني بأنه في 16 يونيو 2016 هدد شقيقته بالسلاح، كما رمى المجني عليهم (أشقاءه الثلاثة) بما يخدش شرفهم واعتبارهم دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، وبدون استفزاز وبحضور غيرهم.

وقضت محكمة أول درجة بتغريمه بمبلغ 50 ديناراً عن التهم المسندة لها مرتبطة ارتباطاً لا يقبل التجزئة فقد ارتكبت لغرض واحد، ومن ثم تقضي بالعقوبة الأشد.

وأكدت المحامية سهى الخزرجي أن أوراق الدعوى انعدم فيها الدليل القانوني اليقيني الصحيح، الذي يؤكد ارتكاب المستأنف للواقعة المزعومة، واستخدامه للسلاح ضد إخوته الذي تربطهم به صلة الدم.

وقالت إن الدعوى الكيدية بسبب وجود خلاف بين الأشقاء على الميراث وحقوقهم بالمنزل، وهو ما أكدته أقوال موكلها في تحقيقات النيابة العامة بوجود خلاف مع إخوته على المنزل، ويفتعلون المشكلات لدفعه على الخروج من مسكن العائلة، موضحة أن موكلها كان في حالة غضب جراء تصرفات إخوته، ولم يهدد شقيقته بالسلاح.