قال النائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب إن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأربعاء الاقتراح بقانون بتعديل المادة (144) من المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمين الاجتماعي، والخاص بضم الخدمة الافتراضية وفق ضوابط الشريعة الإسلامية، وقررت الموافقة على الاقتراح ورفعه للمجلس والتصويت عليه.

وأشار إلي أن اللجنة ناقشت مشروع قانون رقم بتعديل المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل (المعد بناءً على الاقتراح بقانون – بصيغته المعدلة – المقدم من مجلس النواب)، ومشروع قانون بإضافة مادة رقم (36) مكرراً إلى قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 (المعد بناءً على الاقتراح بقانون – بصيغته المعدلة – المقدم من مجلس النواب)، وارتأت اللجنة مخاطبة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية للاجتماع معهم ومناقشتهم في الملاحظات المتعلقة بنصوص مواد المشروع، من أجل الوصول إلى اتفاق للموافقة على المشروع.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (77) من قانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وارتأت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (43) من المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976 بإصدار قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح.


وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بإضافة مادة برقم (36) مكرراً إلى قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، وارتأت للجنة مخاطبة وزارة العمل للاجتماع والمناقشة بخصوص الملاحظات التي أبداها أصحاب السعادة النواب.

وعلى صعيد متصل ناقشت اللجنة الاقتراحات برغبة، وقررت الموافقة عليها وهي: الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مستشفى للطب البديل بمشاركة القطاع الخاص، والاقتراح برغبة بإنشاء كلية طبية تابعة لجامعة البحرين تعنى بكافة التخصصات الطبية وخصوصاً الأمراض المزمنة والخطيرة، والاقتراح برغبة بإنشاء متحف يضم تطور التاريخ المؤسسي (الوزارات والهيئات الحكومية والغير حكومية بمملكة البحرين)، والاقتراح برغبة بشأن إنشاء صالة متعددة الأغراض بمدرسة السنابس الابتدائية للبنين وإجراء صيانة شاملة للمدرسة.