أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية ضرورة بناء منظور دولي شامل لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وتجفيف منابعه ومصادر تمويله، وملاحقة الفكر الثيوقراطي، مبينا أن التدخلات في الشئون الداخلية عبر دعم الإرهاب تعد من أبرز التحديات التي تواجه المنطقة وتهدد استقرارها.

وبحث، خلال لقائه الأربعاء بالديوان العام لوزارة الخارجية، وفدًا من موظفي أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقوم بزيارة البحرين، العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، والتعاون والتنسيق المشترك القائم بينهما، كما تم مناقشة آخر المستجدات في المنطقة.

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة في مختلف المجالات، والتي تشهد تطورات ملموسة، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الوطيدة والمصالح المتنامية التي تجمع بين البلدين الحليفين، وتستند لأسس متينة ودعائم قوية تكفل لها التقدم والنماء.



واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أبرز الإنجازات والمكتسبات التي حققتها البحرين ولازالت في شتى المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بفضل تبني المملكة نهج الإصلاح الشامل والتنمية المستدامة، وصيانة حقوق الإنسان.

وأوضح أن البحرين تتطلع إلى المستقبل بخطى ثابتة وواثقة في ظل رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وما حققته حكومة المملكة من نجاحات تنموية مشهودة وفق المؤشرات والتقارير الدولية.

كما تناول وكيل الوزارة للشؤون الدولية جهود مملكة البحرين لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أبدى الوفد الأمريكي إعجابه بالتقدم الذي تشهده البحرين في مختلف المجالات في ضوء اطلاعه عن كثب على مجريات الأمور في المملكة.