اجتمع وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين بن علي ميرزا في مكتبه بمبنى هيئة الكهرباء والماء مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد عمرو الرميحي بحضور المسؤولين من الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب د.ميرزا بالرميحي والمسؤولين بمجلس التنمية الاقتصادية، وقال "إن هدفنا من هذا الاجتماع هو تدارس الخطة المستقبلية للعمل المشترك بين وحدة الطاقة المستدامة وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة".

وخلال الاجتماع قام الوزير بشرح الخلفية لإنشاء الوحدة والتسلسل التاريخي للخطوات المتبعة التي أدت إلى إنشاء وحدة الطاقة المستدامة، بعدها قام فريق وحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي حول وحدة الطاقة المستدامة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها ودور مجلس التنمية الاقتصادية في الهيكل التنظيمي في هذه الوحدة.


الجدير بالذكر أن وحدة الطاقة المستدامة تم إنشاؤها في نوفمبر من عام 2014 بالاشتراك بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في شؤون الكهرباء والماء وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والوحدة تتبع مباشرة وزير الكهرباء والماء والذي بدوره برفع تقارير الوحدة إلى اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وتهدف الوحدة إلى تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة، ودفع خطوات تعزيز استخداماتها، ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مملكة البحرين، خاصة أن تلك الوحدة مدرجة ضمن مبادرة برنامج عمل الحكومة.