أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة د.عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ بالمستوى المتقدم الذي بلغه قطاع التعليم العالي في البحرين، مشيراً إلى أن احتضان الجامعات في المملكة للطلبة السعوديين دليل على تطور المستوى التعليمي والأكاديمي لهذه المؤسسات ما لا يقل شأناً عن الجامعات في الخارج وانعكاس لريادتها في قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال زيارته لحرم الجامعة الملكية للبنات بحضور رئيس الجامعة د.مازن محمد وأكاديميي وإداريي الجامعة والطالبات، حيث اطلع في جولة له على مرافق الجامعة وأحدث ما توصلت إليه المناهج في مجال التعليم الأكاديمي، ومتابعة سير عمل التعليم الجامعي فيها

وقال السفير السعودي "إن الجامعة الملكية للبنات تصنف من الجامعات العالمية التي تعني بالعلم والثقافة للبنات وتهتم بتنظيم مختلف الأنشطة خارج المجال الأكاديمي مما يصقل شخصية الطالبات".


وأشار إلى حرص الجامعة على تأهيل الطالبات بعد التخرج حتى يتمكن من الخروج ومواجهة المجتمع وهن قادرات على العمل والإنتاج، معرباً عن أمله في أن تستفيد الطالبات السعوديات من هذه الجامعة بشكل يصقل قدراتهن.

فيما أكد رئيس الجامعة وعضو مجلس التعليم العالي مازن محمد، تشرف الجامعة بزيارة سفير المملكة العربية السعودية لها، وأشار إلى أن هذه الزيارة رتبت بهدف لقائه مع الكادر الإداري والأكاديمي والطالبات، إضافة لمجلس الأمناء والإدارة، حيث اطلع على مرافق الجامعة من مختبرات وقاعات وورش، وكذلك تم تقديم عرض تفصيلي لبرامج الجامعة وأعداد المقبولين من الطالبات خاصة الطالبات السعوديات.

وأضاف أن ما توفره الجامعة من مرافق تصاحب الجانب الأكاديمي لإعداد الطالبات بعد التخرج.

كما افتتح السفير السعودي معرض "أرابيسك" الذي نظم بالتعاون بين أساتذة الجامعة والطالبات ومنهن السعوديات.

وقالت مسؤول العلاقات العامة بالجامعة الشيخة ضوى آل خليفة، إن زيارة السفير السعودي لدى المملكة للجامعة، لاقت ترحيباً كبيراً من قبل منتسبي الجامعة من إداريين وأكاديميين.

وأشارت إلى أن الطالبات السعوديات يمثلن ما نسبته 60% من طالبات الجامعة، ويضاف إليها طالبات من 13 دولة في العالم منتسبات للجامعة.

وأكدت الشيخة ضوى أن الجامعة معتمدة من قبل وزارات التربية والتعليم في 3 دول خليجية هي: البحرين والسعودية والكويت، مشيرة إلى أن الجامعة تسعى إلى الحصول على الاعتمادات الدولية، وتطوير البرامج الأكاديمية الحالية فيها، وأضافت "أن زيارة السفير إنما هي مؤشر لعمق وقوة العلاقات السعودية البحرينية. وقد حازت البحرين على ثقة المملكة".

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على نتاج طالبات الجامعة، ومجريات العمل فيها.