حسن عبدالنبي

أكملت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين الاستحواذ على 63.69% من شركة التكافل الدولية للتأمين، لتكون الذراع التكافلي لها.

وكشفت بيانات رسمية أن ذلك استكمالا من قبل الشركة البحرينية الكويتية للتأمين المدرجة ببورصتي الكويت والبحرين، عملية استحواذها على أسهم في شركة التكافل الدولية.

وتشير الأرقام إلى أن تمت الصفقة بقيمة إجمالية 1.35 مليون دينار، وترتفع حصة الشركة بذلك في رأسمال التكافل الدولية من 40.93% إلى 63.69%.

ويبلغ رأسمال التكافل الدولية نحو 6.25 مليون دينار، موزعاً على 62.5 مليون سهم.

وكانت البحرينية الكويتية للتأمين وقعت في نهاية فبراير الماضي، مذكرة تفاهم مع بنك البحرين الإسلامي، لشراء حصته بالكامل، وتمثل 22.75% في شركة التكافل الدولية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين مراد علي مراد في وقت سابق عن أن الشركة في طور العمل للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة التكافل الدولية للتأمين، لتكون الأخيرة ذراع الشركة في قطاع التأمين الإسلامي.

وذكر أن الحصة التي تم الاستحواذ عليها هي حصة بنك البحرين الإسلامي في شركة التكافل الدولية، والبالغة قرابة 22%، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك سيولة كبيرة وتمتلك وضعاً مالياً قوياً، وأن الشركة بصدد التفكير في خطط الاستحواذ من بينها الاستحواذ على حصة أكبر في شركة التكافل الدولية.

وبين أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ستدرس ما يمكن القيام به بعد الاستحواذ على حصة الأغلبية في التكافل، واحتياجات الشركة، سواء كان ذلك يتعلق بزيادة رأس المال أو أمور أخرى، مؤكداً أن ذلك سيتم دراسته لاحقاً.