زهراء حبيب

نظر قاضي تنفيذ العقاب، طلب غريب من نوعه لنزيل يقضي محكوميته بالحبس سنتين مع النفاذ يشكو من ضيق الملابس المتوفرة من إدارة الإصلاح التأهيل كونه شخصاً بديناً، وأن كميات الطعام المتوفرة لا تشعره بالشبع، ويطالب بالسماح له بإدخال الملابس بالمقاسات المناسبة لحالته، وزيادة حصته من الطعام.

وتقدم محامي النزيل في سجن جو بطلب إلى قاضي تنفيذ العقاب إبراهيم الزايد، والذي يبث فيها معاناة موكلة الذي يقضي عقوبة الحبس لمدة سنتين وجاري استئناف الحكم.


ولفت المحامي للقاضي إلى أن موكله شخص بدين والملابس التي توفرها إدارة السجن غير مناسبة لمقاساته خاصة الملابس الداخلية، حيث إن الإدارة لا تسمح بإدخالها، وهو يعاني من ضيق الشديد لتلك الملابس المتوفرة، وتسبب له آلاماً وتسلخات، ويخشى من تعرض لمرض جراء عدم تغيرها لفترات طويلة.

ومن جانب آخر تطرق خطاب التظلم إلى شكواه من قلة كميات الطعام المتوفرة بالسجن وأنها لا تشبع جوعه، وطلب محامية النظر في طلبه بتوفير المزيد من الطعام.

وعقب قاضي تنفيذ العقاب على الخطاب بأن طالب المؤسسة العقابية بإتخاذ شؤونها حول هذا الأمر، وإعلامها بما تم من إجراءات، وتوفير ملابس مناسبة لمقاسات النزيل والوجبات الكافية.