دعا مسؤول اللجنة العمالية بتجمع الوحدة الوطنية عبد الحكيم البلوشي، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجميع الإتحادات والنقابات العمالية بقضايا العمال الى جعل احتفال البحرين بعيد العمال لهذا العام مناسبة لمحاربة ظواهر استغلال بعض مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب العمل لحاجة العاطلين عن العمل بارتكاب مخالفات كبيرة لقانون العمل ومبادئ ميثاق العمل الوطني.

ولفت إلى قيام بعض الشركات والمؤسسات المختلفة بتشغيل العاملين عدد من الساعات الإضافية دون احتسابها كأجر اضافي أو إيداعها في الإجازات السنوية للعمال الذين يؤدون تلك الاعمال بحكم رغبة وحاجة المؤسسات وأصحاب الأعمال لتشغيل العاملين أوقاتا إضافية من أجل تحقيق إنتاج أعلى دون إعطاء من أنجزوا تلك الاعمال حقهم وفي الأثر "إعط الأجير حقه قبل ان يجف عرقه"، داعيا جميع العاملين للتمسك بحقوقهم القانونية.

ونبه مسؤول اللجنة العمالية، إلى قيام الكثير من المؤسسات بالإعلان عن أرباحها السنوية بملايين الدينارات وفي نفس الوقت ترصد متابعاتنا بعض الشكاوى من العاملين في نفس تلك المؤسسات.



وتساءل البلوشي عن دور وزارة العمل ورصدها لهذه المخالفات القانونية، داعيا الأجهزة الرقابية المختصة بمباشرة تحقيقات حول أوضاع الكثير من المؤسسات الخاصة ومحاسبة تلك الجهات التي تمارس مخالفات قانونية واضحة لقانون العمل حتى على مستوى العقود مع العمالة الوافدة.