أكد وكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ د.فريد المفتاح، على الإنجازات المتواصلة التي يحققها أبناء مملكة البحرين خلال تمثيلهم للمملكة في المسابقات القرآنية الدولية.

ولفت إلى أن هذه الإنجازات ترجمت اهتمام القيادة وحرصها على إعداد وتهيئة جيل قرآني وسطي، في وقت تسعى إدارة شؤون القرآن الكريم إلى تعزيز ذلك عبر خطط وبرامج متخصصة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقباله الخميس، المتسابق البحريني مهنا أحمد السيسي البوعينين والذي أحرز المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم والتي اختتمت مؤخرا بالعاصمة الكويتية.



وأعرب المفتاح عن فخره واعتزازه بالمراكز المشرفة التي يحققها المتسابقين البحرينيين في المسابقات القرآنية الدولة، مؤكداً أن هذه الإنجازات الحافلة التي حققها ممثلو مملكة البحرين على مدى العقد الأخير في المسابقات القرآنية الدولية لم تكن لتتحقق لولا فضل الله تعالى وتوفيقه ثم حرص القيادة الحكيمة واهتمامها ودعمها المستمر لجميع البرامج والأنشطة المتعلقة بخدمة القرآن الكريم والارتقاء بمستوى حفظته من جميع الجوانب.

وحضر اللقاء رئيس الأنشطة والبرامج القرآنية بالوزارة الشيخ أحمد بوشلف، وأخصائي المسابقات القرآنية حسين الطليحي.

يُذكر أن المتسابق البحريني محمد سمير مجاهد شارك في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم، حيث أحرز المركز الثاني في فرع التلاوة، بمشاركة 50 دولة إسلامية وعربية، وحظي المتسابقان البوعينين ومجاهد بتكريم سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حفلٍ أُقيم مؤخراً تحت رعاية سموه.