ثامر طيفور

نجا القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين "بنا" الزميل الصحفي مهند سليمان من حادثة إطلاق النار في العاصمة الفرنسية باريس مساء الخميس، فيما أكد لـ"الوطن" أنه اضطر إلى الزحف من المطعم الذي كان يتواجد به حتى وصل إلى ممر أثناء عملية إطلاق النار، وبعد ذلك ركض مسافة طويلة بعيداً عن المكان حتى وصل إلى مقر السكن، موضحاً أن الهلع والخوف في المكان لا يمكن تصوره".

وقام الزميل سليمان بتصوير اللحظات التي أعقبت إطلاق النار ووضح من خلال مشهد الفيديو الذي صوره لحظة اختباء رواد المطعم وحالة الهلع، كما قامت القنوات الفضائية بتناقل الفيديو كشاهد عيان.

ودعت سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية المواطنين البحرينيين في حال وجود أي طارئ التواصل مع السفارة فوراً.

يذكر أن الزميل مهند سليمان يتواجد في باريس لحضور اجتماعات اتحاد وكالات الأنباء العربية بالعاصمة الفرنسية باريس مع منظمة اليونسكو ووكالة الأنباء الفرنسية.

وشهدت العاصمة الفرنسية مساء أمس، عملية اطلاق نار من مجهول بجادة الشانزيليزيه في باريس، فيما أفادت أخبار عاجلة من هناك أن العملية اسفرت عن قتل شرطيين في العملية.

وقال مصدر أمني لـ"رويترز"، إن شخصين مسلحين على الأقل نفذا الهجوم، أحدهما قتل على يد رجال الشرطة الذين ردوا على إطلاق النار فورا.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجم استخدم رشاش "كلاشنيكوف" في هجومه، الذي وقع قرب محطة مترو جورج الخامس. ونقلت "رويترز" عن شاهد عيان قوله إن مهاجماً خرج من سيارة ممسكا بالرشاش، وأطلق النار على الشرطة.

وأشارت مراسلة "سكاي نيوز عربية" في باريس إلى تواجد أمني مكثف في شارع الشانزليزيه في باريس بعد الحادث، فيما انتشر جنود من الجيش الفرنسي في المنطقة. وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً كبيراً على موقع الحادث، ومنعت المارة من الاقتراب من منطقة إطلاق النار، فيما شوهدت المروحيات الأمنية تحلق في سماء المنطقة. وتعرضت فرنسا في العامين الماضيين لسلسلة هجمات لمتشددين، أسفرت عن مقتل 238 شخصاً.



صور
Loading the player...
Loading the player...
Loading the player...