(أ ف ب) - قتل سبعة أشخاص على الأقل وجرح أحد عشر آخرون جراء سقوط سلك كهربائي لدى مشاهدتهم مساء الخميس نقلا تلفزيونيا لمباراة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في مدينة كالابار في جنوب نيجيريا، على ما أعلنت الشرطة الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء النيجيرية من جانبها حصيلة أفادت فيها عن سقوط 30 قتيلا.

ووقعت الحادثة في وقت كان مشجعون لفريقي مانشستر يونايتد وأندرلخت في الشوارع يشاهدون المباراة ربع النهائية لدوري "يوروبا ليغ" عبر التلفزيون.

لكن "قرابة الساعة 22,000، سقط سلك للتوتر العالي على الموجودين. عثرنا على جثث سبعة أشخاص"، على ما أفادت المتحدثة باسم شرطة ولاية كروس ريفر إيرين أوغبو مشيرة إلى أن 11 متفرجا نقلوا إلى المستشفى للمعالجة أحدهم في حال حرجة.

ووقعت حادثة سقوط السلك إثر حادثة انفجار محول كهربائي. وتعاني نيجيريا أزمة طاقة حادة منذ عقود، وهي تستعين بمولدات ومحولات خاصة لتغطية حاجتها.

وتشهد نيجيريا حالات كثيرة لوفيات جراء الصعق بالتيار الكهربائي نظرا إلى الوضع المتردي لأنظمة توزيع الكهرباء والنقص في الصيانة من جانب السلطات.

وبين كانون الثاني/يناير وتشرين الأول/اكتوبر 20166، قتل أكثر من مئة شخص صعقا بالتيار الكهربائي وأصيب حوالى ستين آخرين بجروح خطيرة بحسب شركة محلية لتوزيع الكهرباء.