ارتفع اليورو قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار وسط مراهنات واسعة من بعض التجار على العملة الأوروبية الموحدة قبيل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستجرى يوم الأحد.

وتعافى الدولار من الخسائر التي مني بها في التعاملات المبكرة ليجري تداوله دون تغير يذكر أمام سلة عملات كبرى حيث لم تغير أحدث بيانات بشأن طلبات إعانة البطالة الأمريكية ونشاط الأعمال في منطقة وسط الأطلسي آراء التجار بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي المتواضع وانخفاض معدل التضخم.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.09 بالمئة أمام نظيرتها الأمريكية إلى 1.0719 دولار بعدما لامست أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0777 دولار في وقت سابق من الجلسة.


وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات منافسة، في الأسابيع الأخيرة بفعل بيانات اقتصادية أضعف من المتوقعة ومخاوف بشأن قدرة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تمرير تشريعات ضريبية ومالية.

وارتفع مؤشر الدولار 0.06 بالمئة إلى 99.796 بعدما سجل أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 99.374 في وقت سابق من الجلسة.

وتعرض الدولار لضغوط هذا الأسبوع جراء ارتفاع الجنيه الإسترليني بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة قبيل مفاوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي. وارتفع الإسترليني 0.29 بالمئة إلى 1.2814 دولار.

في الوقت ذاته تعافت عملات السلع الأولية ومن بينها الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي اللذين ارتفعا أمام الدولار الأمريكي بينما تماسك الدولار الكندي بعد أن هبط الأربعاء مع تراجع أسواق السلع الأولية.