أكد محافظ الشمالية علي العصفور، على الدور الذي يلعبه المصورين الفوتوغرافيين في الحفاظ على الهوية والأصالة والتراث البحريني والخليجي من خلال معارض الصور التي تعكس جوانب من الحياة اليومية في المجتمع.

وقال لدى افتتاحه المعرض السنوي الثاني لمجموعة "فوتو آرت كلوب" في مجمع الرملي تحت شعار: "صورة وحكاية 2" مساء الجمعة بحضور عضو المجلس البلدي الشمالي فاطمة القطري، غن الصورة تلعب دورها التأثيري المهم في فضاء الإعلام الحديث بكل تقنياته وسرعة انتشاره عبر وسائط الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل منها أهمية ثقافية واجتماعية وفكرية وفنية أيضاً.

واوضح العصفور، أن تجربة مجموعة "فوتو آرت كلوب" في معرض العام الماضي والحالي، تناولت جوانب فنية إبداعية لها تأثيرها الواضح في المتلقي لما تشمله من معاني ودلالات إنسانية، سواء تلك التي تنتمي للمدرسة الطبيعية وجمالية اللقطة، أو فن البوتريه والتجريد والمدرسة الإيحائية مع دقة استخدام تقنيات التصميم.



فيما ألقى المصور ياسر العلويات كلمة المجموعة، أشاد فيها بجهود دعم واحتضان المواهب الشبابية في مجال التصوير الفوتوغرافي والعمل على إبرازهم محلياً وإقليمياً ودولياً، ذاكرًا أنه بعد نجاح المعرض الأول في العام الماضي وأصدائه الكبيرة داخل وخارج البحرين، يتم تنظيم المعرض الثاني بعد سلسلة من الورش والدروس التدريبية.

ووجه الشكر إلى محافظ الشمالية لرعاية هذا المعرض ودعمه من أجل إيصال رسائل المصورين إلى كل الفئات، إلى جانب الأعضاء الإداريين للمجموعة جلال الحايكي، ذكريات رضي، معصومة العلوي، حسين عياد ومحمد حسين، داعياً الجمهور لحضور هذا المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع بمجمع الرملي، وسيخصص جزء من ريع بيع اللوحات لجمعية أطفال الشلل الدماغي.

وشارك في المعرض 33 مصورا هم:أحمد حماد، أماني المتروك، جاسم الشاخوري، حسن الهدار، حسن بن داوود، حسن زهير، حسين فردان، حسين السعيد، حسين عياد، ذكريات رضي، رقية الإسكافي، رمزي الفردان، رمزي كروف، سيد باقر الكامل، سيد حسين هاشم، سيد محمد المشعل، صادق حسن، عبدالله محمد، عرفات آل خلف، علي البزاز، عمار البزاز، غادة اليوسف، فائقة جهرمي، محمد الدمستاني، محمد أمان، محمد حسين، محمد رضا العصفور، مرسال العنزور، معصومة أحمدي، معصومة العلوي، مليحة سهوان، ياسر العلويات ومحسن الحجيري.

وكرمت المجموعة العصفور الذي قام بدوره بتقديم الهدايا التذكارية للداعمين وهم: مجمع الرملي، مجموعة رامز، أسواق الحلي، وود بيري، مطعم الأمير، مطبعة تايلوس، التانغو للطباعة، حبيب برنت، مزاهير، ديجيماكس، فيتجين فوتوغرافي وهالبينو.