أعلنت شركة مطار البحرين عن توافد أعداد قياسية من الزوار القادمين لحضور نسخة هذا العام من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، والتي وصلت إلى 15041 مسافر تقريبا، مقارنةً بأكثر من 13 ألف مسافر العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 16%.

وتمكنت إدارة عمليات مطار البحرين الدولي من إستيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الزوار بنجاح غير مسبوق، بفضل حرص شركة مطار البحرين على اتخاذ كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة بالتعاون مع شركائها من الهيئات ذات العلاقة في المطار، بما في ذلك ضمان دقة مواعيد الهبوط الخاصة بالرحلات الاعتيادية أو الإضافية أو الطائرات الخاصة، وتسهيل الإجراءات وسير العمليات اللوجستية بسلاسة.


وقال رئيس قسم الشؤون التجارية في الشركة أيمن زينل "يُمثل سباق الفورمولا 1 إحدى أبرز الفعاليات التي تحتاج لإستعدادات مكثفة وتحضيرات مسبقة، سواء من الناحية اللوجستية أو القدرة الاستيعابية. وأثبت مطار البحرين جاهزيته وقدرته المتميزة على تلبية كافة المتطلبات اللازمة لمثل هذه الفعاليات الضخمة، بفضل الخطط والسياسات التي وضعتها الشركة بهدف رفع الكفاءة والفاعلية".



وتابع: "نأمل أن يسهم ذلك في جذب المزيد من الفعاليات العالمية الكبرى إلى البلاد، حيث تتمتع البحرين بجميع المقومات المطلوبة لإنجاح هذه الفعاليات، وعلى رأسها الإمكانيات المميزة لقطاع الطيران واللوجستيات." مؤكدا إن سباق الفورمولا هذا العام شهد عاما رائعًا آخرًا من النجاح الباهر في البحرين متمنيا المزيد من التألق من في الأعوام القادمة".


وتستقطب سباقات الجائزة الكبرى سنويًا ما يربو على 100 ألف مشجع إلى حلباتها لحضور الفعاليات المفعمة بالحماس، فضلًا عن أكثر من 500 مليون مشاهد من جميع أنحاء العالم، كما تأتي البحرين في صدارة الدول المنظمة لسباق الفورمولا 1، ما ساهم في دعم الاقتصاد الوطني وازدهاره وتنشيط حركة السياحة والسفر في المملكة بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.