أكد رئيس المركز الوطني للتدريب والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية نبيل طه أهمية التفكير الإيجابي في العمل لما له من نتائج إيجابية في تحقيق السعادة والتحفيز ومضاعفة الإنتاج والعمل براحة وطمأنينة والتمتع بصحة بدنية ونفسية عالية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل "السعادة ومهارات التفكير الإيجابي في العمل" التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية وحاضر فيها نبيل طه بتوجيه من الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وخصصت للمدراء التنفيذيين والمدراء ورؤساء الأقسام.

وتهدف الورشة إلى شرح مفهوم السعادة، والتعريف بمهارات التفكير الإيجابي، والتعاون الوظيفي، ومواجهة الضغوط الخارجية والداخلية، وأسس العمل الجماعي.


وأكد طه أهمية التفاؤل في الحياة، مشيراً إلى أن العيش في الماضي أكبر مسبب للكآبة، والتفكير في المستقبل أكبر مسبب للقلق داعياً إلى العيش في الحاضر.

كما تحدث عن الإيجابيات العشر في الحياة لتحقيق السعادة والمتمثلة في التفاؤل، والحماس، والتحدث عن النجاح، ومعاشرة الأصدقاء والأشخاص الإيجابيين لتعزيز الطاقة الإيجابية، وتجديد محيط الإنسان كالمكتب والغرفة واللباس، ومشاركة الناس في أفراحهم وأحزانهم والمبادرة بمساعدتهم وتبادل وجهات النظر معهم، والتخطيط للنجاح، وعدم الاستجابة للمغالطات، ومكافأة النفس، وأخيراً اصدق مع نفسك.

وشهدت المحاضرة سلسلة من التطبيقات العملية التي تفاعل معها الحضور بهدف إيصال المعلومة إلى المشاركين، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحاضر نبيل طه على تلك المعلومات القيمة التي من شأنها أن تساهم في تحفيزهم على العماء في بيئة معززة للطاقة الإيجابية.

وكان طه نظم ورشة عمل مماثلة لجميع إدارات ودوائر اللجنة الأولمبية البحرينية تفاعل معها الموظفون بصورة كبيرة وعبروا عن استفادتهم الكبير من محتويات الورشة.