أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية في حربها ضد الإرهاب أينما وجد وبكل حزم، مؤكداً سموه أن صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة يستوجب العمل معاً للتصدي بشكل جماعي لما تعانيه من خطر الإرهاب، وأن الحاجة ملحة لدعم أصدقائنا ومساندة أشقائنا في تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية العالمية التي تواجه دول المنطقة.

وأعرب سموه لدى استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى مملكة البحرين وليم روباك، عن التقدير العالي للإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على ما تبديه من تفهم ودعم تجاه مملكة البحرين وأصدقائها في دول مجلس التعاون والدول العربية، كما بحث سموه معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام مملكة البحرين بالارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة الصديقة في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين، وذلك عبر تعزيز الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية التي تربط بينهما.



ولفت سموه الى حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وتوسيع أطر التعاون الثنائي، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والرياضية، وتعزيز الاستفادة مما يربط بين البلدين من اتفاقيات اقتصادية وتجارية بالشكل الذي يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والسعي المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

فيما أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية التعاون مع البحرين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب السفير الأمريكي عن تقدير بلاده لمواقف مملكة البحرين الداعمة للجهود الأمريكية في محاربة الإرهاب ووقف كافة أشكال العنف الذي يهدد أمن الشعوب، كما أعرب عن تهانيه لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة تخرج حفيدة سموه الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من أكاديمية سانت هيرست الملكية البريطانية كأول فتاة بحرينية تتخرج من هذه الأكاديمية العريقة.