أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن البحرين تتطلع على الدوام إلى تعزيز علاقاتها المتميزة مع دول جنوب آسيا، لاسيما باكستان وسريلانكا، وذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وأثنى على الدور الكبير الذي تضطلع به جاليتا كلا البلدين الصديقين إلى جانب الجاليات الأخرى التي تحتضنها المملكة، في سبيل الإسهام مع أبناء الوطن في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة استقبل في مكتبه بقصر القضيبية صباح الأحد، كلاً على حدة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى مملكة البحرين جافيد ماليك، وسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين، د.ساجيفا أقامبودي أومانغا ميندس.


ولدى استقباله السفير الباكستاني، رحب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بماليك، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في تأدية مهام عمله الدبلوماسية سفيراً لبلاد لدى مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء استعراض نتائج الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين، وما تمخضت عنه من المبادرة إلى إطلاق مؤتمر فرص الأعمال البحريني – الباكستاني الذي شهد توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

وعلى صعيد آخر، بحث معالي الشيخ خالد بن عبد الله والسفير السريلانكي جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها الاستفادة من مهارات الأيدي العاملة السريلانكية المتخصصة في مجال الضيافة، وسبل تنشيط السياحة الثنائية بين البلدين، بخاصة وأن كولمبو سجلت مؤخراً زيارة 10 آلاف سائح بحريني، وهي أعداد يتوقع لها أن تشهد تزايداً في المستقبل القريب؛ نظراً للتسهيلات المقدمة إلى المسافرين البحرينيين كالتأشيرة الإلكترونية ومنح التأشيرة عند الوصول.