ستقام مباراة نارية مساء اليوم الأحد، بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من دوري درجة الأولي الإسباني "الليغا"، على ملعب سنتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

ويستعرض لكم موقع "يورو سبورت عربية"، التصريحات العشرة الأكثر جدلًا في كلاسيكو الأرض بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة، نقلاً عن صحيفة "AS" الإسبانية.

إليكم أبرز 10 تصريحات في الكلاسيكو:

1- في موسم 2000/2001 هاجم خوان جاسبارت رئيس نادي برشلونة حينها، حكام كلاسيكو الأرض والذي انتهي بفوز ريال مدريد بهدف نظيف، بعد إلغاء هدفاً صحيحاً من البرازيلي ريفالدو في الدقيقة الأخيرة من المباراة قائلاً: "نجحوا في سرقة المباراة، وكأنهم يسرقون المحفظة من جيوبنا".

2- في تصريح سابق للمدافع جيرارد بيكه لاعب نادي برشلونة قبل مباراة الكلاسيكو: "صافرات الاستهجان في ملعب سنتياغو برنابيو، هي سمفونيات في أذني"

3- أشار البلغاري خريستو ستويتشكوف لاعب نادي برشلونة المعتزل، إلي أن نادي ريال مدريد يثير اشمئزازه، ولن يراه أحدًا وهو يرتدي قميص لونه أبيض بسبب كرهه الكبير لنادي العاصمة الإسبانية.

4- أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد قبل كلاسيكو 5-0 لصالح فريق برشلونة في موسم 2010/2011، أن الفوز على الأفضل، والأفضل هو ريال مدريد.

5- في تصريح سابق للألماني بيرند شوستر المدرب السابق لنادي ريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو في موسم 2008/2009: "في الوقت الراهن من المستحيل الفوز على برشلونة في ملعب كامب نو".

6- رد خوسيه نونيز رئيس نادي برشلونة في عام 1988، على مهاجمة خوانتيو أسطورة نادي ريال مدريد المستمرة ضده وقبل مباراة الكلاسيكو: "ماذا لو كان نادي يمتلك لاعب يترك النساء الحوامل على نواصي الشوارع؟".

7- بعد احتساب ركلة جزاء ضد البرازيلي روبرتو كارلوس مدافع نادي ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو موسم 2005/2006، وجه مصطلحات تشير إلى حكم: "أنت شخص مقرف".

8- عندما سئل لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة عن ضغوطات مباراة الكلاسيكو قبل أقل من خمسة أشهر من المواجهة، وذلك بعد تلقي الفريق الكتالوني هزيمة على ملعب سنتياغو برنابيو رد قائلاً: " الاستغراق في النوم، وربما هذه الليلة مع زوجتي".

9- في تصريح سابق لـ"لابورتا" رئيس نادي برشلونة السابق وقبل مباراة الكلاسيكو في الفترة الأكثر مجدًا للفريق الكتالوني والمقارنة مع ريال مدريد في حصول اللاعبين على البالون دور: "برشلونة يصنع كرات ذهبية، ولكن ريال مدريد يشتري".

10- بعد لقاء الذهاب من دور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لموسم 2010/2011 بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة، أشار جوزيه مورينو المدير الفني للفريق الملكي حينها، إلي أن الفريق الكتالوني يستفيد دائماً من التحكيم، مستعيناً بمواجهته ضد نادي تشيلسي والتأهل إلي المباراة النهائية في الأبطال عام 2009 بمساعدة التحكيم، مشيرأ إلي أنه سيخجل إذا توج بدوري أبطال أوروبا يوماً ما بنفس الطريقة.