يستعد نادي ريال مدريد الإسباني من أجل مواجهته الصعبة والحاسمة أمام غريمه وعدوه التاريخي نادي برشلونة مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ونسرد مع حضراتكم بعض اللاعبين الذين يُمكنهم حسم الكلاسيكو بالفوز لصالح النادي الملكي أو الفريق الكاتالوني، خاصة في ظل غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن البلاوغرانا في تلك المباراة.

* أولاً: لاعبون يُمكنهم حسم الكلاسيكو لصالح ريال مدريد:-

1- كريستيانو رونالدو...

المهاجم الدولي البرتغالي الذي انفجر مؤخراً بخماسية في مرمى نادي بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل صاروخ ماديرا 19 هدفاً وصنع 6 أهداف أُخرى في 24 مباراة شارك فيها في الليغا هذا الموسم، ويتواجد في المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة، فهل ينجح في تسجيل هدفه السادس في الكلاسيكوهات المُقامة في البرنابيو؟

2- سيرجيو راموس...

المدافع الهداف للنادي الملكي، نجح في تسجيل 7 أهداف للفريق الأبيض في 22 مباراة شارك فيها في الليغا حتى الآن، جميعها تُعتبر أهدافاً حاسمة ومساعدة في تواجد الفريق في الصدارة.

اللاعب الدولي الإسباني أيضاً هو صاحب هدف ريال مدريد في كلاسيكو كامب نو الذي أُقيم في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.

3- إيسكو ألاركون...

الموهوب الدولي الإسباني أظهر في الموسم الحالي أنه من طينة اللاعبين الكبار أمثال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، حيث يمتلك مهارة كبيرة وقدرة رائعة على تسيير رتم المباراة حسب رغبته.

تواجده في الكلاسيكو مع ريال مدريد سيعطيه قدرة إضافية على الاستحواذ على الكرة، ويُمكنه أيضاً التسجيل في شباك البلاوغرانا، حيث سجل 9 أهداف في الليغا وصنع 5 أهداف آخرين في 15 مباراة لعبها مع الفريق منها 11 كبديل.

* ثانياً: لاعبون يُمكنهم حسم الكلاسيكو لصالح برشلونة:-

1- ليونيل ميسي...

المهاجم الدولي الأرجنتيني هو اللاعب الأكثر حسماً للفريق الكاتالوني في الليغا هذا الموسم، يتواجد على رأس قائمة هدافي المسابقة حيث نجح في تسجيل 29 هدفاً وصناعة 8 أهداف أُخرى في 26 مباراة شارك فيها في البطولة حتى الآن منها مباراتين كبديل.

بينما يُعتبر البرغوث ليو أيضاً هو الهداف التاريخي لكلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد، حيث نجح في هز شباك الغريم الأبيض في 21 مناسبة، لكنه لم يظهر بمستواه المعروف في كلاسيكو كامب نو. فهل ينجح في العودة إلى مستواه في كلاسيكو البرنابيو؟

2- لويس سواريز...

المهاجم الدولي الأوروغواياني الذي يُعاني من هبوط كبير في مستواه في الفترة الأخيرة، لكنه لا يزال يتواجد في المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا برصيد 24 هدفاً، لكنه الأعلى من ناحية الأسيست حيث صنع 12 هدفاً لزملائه.

وشارك لويزيتو في 29 مباراة في الليغا هذا الموسم منها مباراة واحدة كبديل، وهو صاحب هدف فريقه في كلاسيكو كامب نو من رأسية إثر عرضية من زميله نيمار دا سيلفا الذي سيغيب عن كلاسيكو البرنابيو للإيقاف.

3- جيرارد بيكيه...

رغم أن المدافع الدولي الإسباني لم يسجل سوى هدفين مع البلاوغرانا في الليغا هذا الموسم، إلَّا أنه الوحيد الذي يُمكنه تسجيل الأهداف بعد كل من ميسي وسواريز، خاصة في ظل غياب نيمار.

ويتميز بيكيه بقدرته الكبيرة على الارتقاء عالياً في الكرات الثابتة ويمكنه تسجيل الأهداف الرأسية، فهل ينجح في مساعدة برشلونة في كلاسيكو البرنابيو؟