سلسبيل وليد

كشف وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر عن افتتاح مركز شباب مدينة حمد النموذجي في النصف الثاني من العام الجاري، و الواقع بين دوار 1 و 2.



وأضاف لـ"الوطن" أن الوزارة انتهت مؤخراً من افتتاح مركز المحرق النموذجي وبالتالي أنجزت مركزين في محافظتين، ضمن برنامج عمل الحكومة والذي يتطلب إنشاء 4 مراكز شبابية في 4 محافظات، موضحاً أن البرنامج ينتهي في 2018 وتم الانتهاء من مركز في المحرق و قريباً الشمالية، و تبقت العاصمة و الجنوبية، مؤكداً أن الوزارة تسير حسب الخطة، فمن المتوقع الانتهاء من إنشاء 4 مراكز قبل نهاية العام القادم.

وأوضح الجودر أن الوزارة تعمل على إنشاء مراكز شبابية لجميع الفئات و الجنسين من أجل شباب البحرين و تنمية قدراتهم و قضاء أوقات فراغهم بما هو مفيد لهم من أجلهم ومن أجل خدمة بلدهم، فجميع المراكز هدفها الشباب.

ويشتمل مركز شباب مدينة حمد النموذجي على مبنى إداري واجتماعي يحتوي و ملعبين، ملعب لكرة قدم خارجي وملعب لكرة السلة داخلي وخدماتهما من غرف تبديل ملابس مرافق وخدمات بالإضافة الى مبنى اداري ومسبح داخلي فيما يحتوي المبنى الإداري على مجلس لكبار الضيوف ومكاتب للإداريين ومختبرين للحاسوب والعاب الفيديو وصالة للتايكوندو ونادي صحي ومكتبة وصالة بليارد وكافتيريا بالإضافة الى مناطق خدمية.

ويأتي إنشاء مركز شباب مدينة حمد ليصبح من المراكز الشبابية النموذجية في إطار سعي وزارة شئون الشباب والرياضة لاستكمال خطتها نحو تشييد وتطوير عدد من المراكز الشبابية في مختلف محافظات المملكة لتكون قادرة على تلبية احتياجات الشباب وتقديم البرامج والأنشطة الجاذبة لهم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتوافق مع هواياتهم.