(أ ف ب) - حافظ الجزء الثامن من سلسلة أفلام "فاست أند فيوريوس" على صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي بعدما حقق افضل بداية على الشاشات العالمية في عطلة نهاية الاسبوع الماضي.

وحقق "ذي فايت أوف ذي فيوريوس" الذي يؤدي بطولته فين ديزل ودوين جونسون وميشيل رودريغيز عائدات قدرها 38,66 مليون دولار في أسبوعه الثاني في الولايات المتحدة وكندا، على ما أظهرت أرقام موقتة نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال. وقد وصل مجموعه الى 163,5 مليون دولار منذ بدء عرضه.

وكان الفيلم حقق على الصعيد العالمي 433,2 مليون دولار من العائدات الأسبوع الماضي ليتجاوز بذلك فيلم "جوراسيك وورلد" (2015) الذي كان يحمل الرقم القياسي لافضل بداية خارج أمريكا الشمالية. ويتوقع ان يكون للفيلم الذي تقدر ميزانيته ب 250 مليون دولار، جزءان اخران في 2019 و2021.



وحافظ فيلم الرسوم المتحركة "ذي بوس بايبي" من إنتاج استوديوهات "دريمووركس" على المرتبة الثانية في اسبوعه الرابع محققا 12,7 مليون دولار ليصل مجموعه الى 136,9 مليونا.

واحتفظ بالمرتبة الثالثة ايضا فيلم "بيوتي أند ذي بيست" المقتبس من قصة الرسوم المتحركة الشهيرة ل"ديزني" من بطولة إيما واتسون، مع عائدات بقيمة 9,9 ملايين دولار "4711 مليونا في غضون 6 أسابيع".

واحتل المرتبة الرابعة الفيلم الجديد "بورن إن تشاينا" وهو فيلم وثائقي من اخراج تشوان لو ومن انتاج "ديزني" حاصدا 5,1 ملايين دولار.

ويروي الفيلم مصير ثلاث عائلات من الحيوانات تجوب براري الصين هي الباندا والقرد الذهبي وفهد الثلوج.

وتلاه في المرتبة الخامسة "غوينغ إن ستايل" من بطولة مورغن فريمان وألان أركين ومايكل كاين. وسجل هذا الفيلم الذي يروي قصة ثلاثة رجال دخلوا في عقدهم الثامن يحاولون السطو على المصرف الذي تسبب بإفلاسهم وأضاع عليهم معاشاتهم التقاعدية، عائدات قدرها خمسة ملايين دولار ليرتفع مجموع ما حققه الى 31,7 مليون دولار في غضون ثلاثة اسابيع.

وكانت المرتبة السادسة من نصيب "سمورفس: ذي لوست فيلادج" عن مغامرات السنافر، الذي حصد 4,85 ملايين دولار "33,3 مليون دولار في غضون 3 أسابيع".

وعادت المرتبة السابعة الى "أنفورغتبل" مع 4,8 ملايين دولار في اسبوعه الاول وتلاه في المركز الثامن فيلم "غيفتيد" مع 4,5 ملايين "10,7 ملايين في المجموع". وحل تاسعا فيلم "ذي بروميس" مع اربعة ملايين دولار.

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "ذي لوست سيتي اوف زي" مع 2,14 مليون دولار "2,29 مليون في أسبوعين".