دعت السفارة اليابانية الطلبة البحرينيين الراغبين في دراسة مختلف المجالات في الجامعات اليابانية من طلبة البحوث "الدراسات العليا"، إلى تقديم طلباتهم للمنحة الدراسية MEXT للعام 2016 التابعة لـوزارة التربية، والثقافة، والرياضة، والعلوم والتكنولوجيا.

وقالت السفارة في بيان إن برنامج المنح الدراسية للحكومية اليابانية أنشئ في عام 1954، بهدف زيادة التفاهم المتبادل بين شعب اليابان والبلدان الأخرى، فضلاً عن تقديم مساهمة دولية في الميدان الفكري، مشيرة إلى أن مزايا المنحة الدراسية تشمل رسوم السفر والرسوم الدراسية وإعانة شهرية.

وأضافت أن المتقدم لمنحة "الدراسات العليا" يجب أن يكون من مواليد 2 أبريل 1983 أو بعدها، "أو إكمال 18 عاماً من التعليم المدرسي إذا رغب المتقدم بالالتحاق في دورة في مجال الطب، طب الأسنان أو الطب البيطري أو الصيدلة والتي ستكون مدتها 6 سنوات في القسم او الجامعة".


وعن شروط اختيار المرشحين قال البيان إن السفارة تقوم باختيار أولي للطلبة استناداً إلى الإستمارات المقدمة، ونتائج الامتحانات، والمقابلات، فيما ستقوم الحكومة اليابانية بالاختيار النهائي بحسب الاختيار الأولي من السفارة.

وقالت إن جميع المستندات المطلوبة يجب أن تسلم الى الجهات المعنية قبل 13 مايو 2017، مشيرة إلى أن جميع التعليمات والمستندات المطلوبة يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني: URL: http://www.bh.emb-japan.go.jp/itpr_en/scholarship2018.html