قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "تحرص الهيئة على المشاركة في كافة المعارض والأحداث الإقليمية والعالمية والتي تشكل فرصة للالتقاء مع كبرى الشركات العاملة بالقطاع السياحي والجهات الحكومية لمناقشة أخر المستجدات، الى جانب استقطاب الاستثمارات لمملكة البحرين من أجل تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي".

وتشارك الهيئة البحرين في فعاليات معرض سوق السفر العربي في نسخته الرابعة والعشرين بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة 24 - 27 الجاري، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستعرض الحدث العالمي الرائد في قطاع السفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط آخر توجهات قطاع السياحة في مجال تجارب السفر المميزة، وسيكون المعرض عبارة عن منصة فريدة من نوعها تقدم سلسلة من الندوات والاجتماعات الوزارية وتتناول الجوانب العديد لقطاع السفر.



ويشهد جناح هيئة البحرين حضورًا ومشاركة متميزة لممثلي أبرز الفنادق والوجهات الترفيهية في المملكة وشركات تنظيم الرحلات ووكالات السفر، مثل "سيبر" وسفريات فرحات الدولية للسفر والسياحة، وفندق الخليج، وذلك بالإضافة إلى تواجد "فندق فور سيزونز خليج البحرين" و"فندق سوفتيل زلاق البحرين".

يُذكر أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض شاركت في معرض سوق السفر العام الماضي، وكان ذلك بالتزامن مع إطلاقها للهوية السياحية الجديدة "بلدنا بلدكم" والتي طورتها بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية والمساهمين الرئيسيين.

وشهد معرض سوق السفر العام الماضي حضور نحو 40,000 شخص منهم 30000 زائر متخصص كما بلغ إجمالي قيمة الصفقات التجارية 2.5 مليار دولار.

ويضم سوق السفر العربي هذا العام أكثر من 2600 عارضًا، كما تمت إضافة قاعات جديدة لتلبية الطلب المتزايد.