أنس الأغبش

كشف وزير الإسكان باسم الحمر عن انتهاء وزارته من توزيع مشاريع الـ 4200 وحدة سكنية خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً أنها موزعة على 11 مشروعاً في مختلف المحافظات.


وأوضح على هامش افتتاح معرض الخليج للعقارات الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الثلاثاء، أن توزيع الوحدات يأتي تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الإسكان أن العام 2016 شهد الانطلاقة الفعلية لتوزيع الوحدات الإسكانية، تنفيذاً لأمر سمو ولي العهد بتوزيع 3200 وحدة، تبعتها أوامر سموه بتوزيع 4200 وحدة سكنية في كافة المحافظات.

يذكر أن الوزارة شرعت مؤخراً بتوزيع وحدات مشروعي "دمستان" و"اللوزي" الإسكانيين، فيما أعلنت أنها مستمرة في توزيع المشاريع السكنية الأخرى التي تتضمن إلى جانب مشروعي دمستان والرملي كلاً من مشاريع المدينة الشمالية وعالي ورياض عسكر ومدينة شرق الحد ومشروع أم الحصم، بالإضافة إلى الشقق السكنية في مشاريع توبلي واللوزي.

وفيما يتعلق بمستفيدي برنامج "مزايا" لتمويل السكن الاجتماعي، أكد الوزير أن ما نسبته 19% من المسجلين بقائمة الانتظار يستفيدون من البرنامج، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لرفع النسبة إلى 50% بعد تعديل الحد الأدنى للراتب المطلوب للحصول على تمويل السكن الاجتماعي من 600 دينار إلى 400 دينار حيث إن الموضوع في مرحلة الدراسة النهائية وسيتم عرضه على الحكومة.

وفيما يختص بتلبية الطلبات الإسكانية التي تعود للعام 2002، توقع الوزير تلبية تلك الطبات مع نهاية العام الحالي، بناء على التوجيهات الصادرة من صاحب السمو رئيس الوزراء لسرعة استكمال اجراءات تنفيذ طلبات 2002.

وتوقع الوزير في تصريحاته، الإعلان عن عدد من المشاريع الإسكانية قبل نهاية العام الحالي، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة ماضية في توزيع الوحدات السكنية وفقاً لجدول زمني محدد.