أنس الأغبش

أكد الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن الشركة تتجه لتنفيذ مشاريع خلال الفترة المقبلة من قبل المساهمين، بينها مشروع تجاري في إحدى المناطق.

ولفت في تصريح لـ"الوطن" على هامش معرض الخليج للعقارات 2017، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الثلاثاء، إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصل المشروع ورأسماله قبل نهاية العام الحالي.



وأشار الشيخ محمد بن دعيج، إلى أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمعرض، تؤكد اهتمام الحكومة بالقطاع العقاري وتنشيطة عجلة الاقتصاد المحلي، مقدماً شكره إلى نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لافتتاح المعرض نيابة عن سمو رئيس الوزراء وزيارته إلى جناح "دلمونيا".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا، أن المعرض شهد إقبالاً كبيراً إلى جانب مشاركة عدد من العارضين الجدد، الأمر الذي يؤكد ثقة المستثمرين في القطاع العقاري بالمملكة، مبيناً في الوقت نفسه أن المعرض أثبت قدرته عاماً بعد عام على جذب المزيد من المستثمرين.

وحول توقعاته للقطاع العقاري في المملكة، أشار الشيخ محمد بن دعيج إلى أن القطاع يتجه إلى تحقيق المزيد من النمو، وخصوصاً أن هناك العديد من المشاريع الجاهزة يتم عرضها خلال فعاليات المعرض.

وأكد أن مجمع "دلمونيا" الأسري الترفيهي، الذي تم البدء بتشييده سيوفر فرص عمل وظيفية للمواطنين وخصوصاً في القطاعات المتصلة كقطاع المقاولات ومواد البناء، موضحاً أن جميع كوادر المشروع من الطاقات البحرينية رغم تواجد مصمم أجنبي لتنفيذ المشروع، لكنه أكد أن المقاول المحلي القائم على المشروع "مازن العمران" هو المشرف على مرحلة البناء.

يذكر أن مجمع "دلمونيا" سيشيد على مساحة إجمالية تصل إلى 125000 متر مربع وعلى أرض مساحتها 26753.6 متر مربع، ومساحة تأجيرية تبلغ 47300 متر مربع، سيكتمل في أكتوبر العام 2019.