إيهاب أحمد:

وافق مجلس النواب الثلاثاء، على اقتراح برغبة بصفة الاستعجال لإصدار بيان حول تواصل سفارات أجنبية مع النواب المحتملين لانتخابات مجلس النواب لمشاركتهم في دورات مزعومة .

وقال النائب عبدالرحمن بومجيد: "إن هناك تدخل سافر في الشؤون الداخلية من بعض السفارات وادعاء بتقديم الدعم للمترشحيين النيابيين والبلديين".



وأضاف: "لابد أن يكون تواصل السفارات والقنصليات عن طريق وزارة الخارجية".مطالباً في الوقت نفسه بإصدار الخارجية تعميما للسفارات يمنع التواصل المباشر مع المواطنين .

فيما قال النائب عبدالله بن حويل: إن هناك سفارات تحرض الناس وتدعي دعم المترشحين في الانتخابات المقبلة متسائلا عن دور وزارة الخارجية، قبل أن يؤكد النائب عبدالحليم مراد "أن سافرات تتواصل مع المواطنين مباشرة وتعرض عليهم دورات و دعم لانتخابات 2018 وكل من سيستجيب لهم سيسقط في الانتخابات؟

أما النائب خالد الشاعر فأكد وجود أهداف سياسية وراء دعم أشخاص في الانتخابات القادمة مطالبا وزارة الخارجية باتخا ذ الإجراءات اللازمة .

وقال النائب د.مجيد العصفور : إن ما يسمى بـ "الربيع العربي" لايزال مستمرا ويجب أن نحمي المملكة ونتمسك بالمشروع الإصلاحي، ولانريد لأحد أن يتدخل في شؤوننا. وأضاف مخاطبا المواطنين : إياك أن تكون مطية لمشروع دولة أخرى ووسيلة لتحقيق أهدافهم".