تم الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية بين بورصة البحرين وشركة البحرين لمطاحن الدقيق تعين بموجبها البورصة مسجلاً لأسهم الشركة، وقعها كل من الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي للمطاحن محمد ناس.

وبموجب الاتفاقية تقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات للمطاحن، تشمل الاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، وتحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما توفر البورصة بموجب الاتفاقية عدداً من الخدمات الإلكترونية التي تشمل تزويد المطاحن بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.


يذكر أن بورصة البحرين أصدرت قراراً بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية فيها، والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، وكما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقاً لمتطلبات نظام السجل الإلكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.