أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان ممثل الدائرة الثانية أن المجلس نظم جولة ميدانية في مناطق المحرق القديمة مع الجهات المختصة مع كل وزارة الداخلية ووزارة الأشغال تمهيداً لتنفيذ خطة إدارة المرور بوضع عدادات في مواقف السيارات في الشوارع التجارية التي تقع جميعها محاذية لمناطق سكنية.

وتابع أن المجلس البلدي مصر أن يكون الهدف من الإجراء هو خدمة سكان هذه المناطق من خلال تقليل الازدحامات، وعدم حجز المواقف لمدة طويلة، وعدم إرباك الحركة المرورية في الشارع بالوقوف الخاطئ، والتقليل من المخالفات، بحيث يكون قاطنو هذه المناطق هم المستفيد الأكبر من هذه الإجراء.

وأضاف أنه تمت زيارة عدد من المواقع الحيوية والمهمة بالدوائر الـ3 التي تعج بالسكان من مواطنين ومقيمين، مع التركيز على زيارة عدة شوارع حيوية وداخلية لأحياء سكنية بالدوائر الثانية والثالثة والرابعة وإمكانية تحديد وضع عدادات بالأجر عليها، وإيجاد الحلول الممكنة لحجز مواقف السيارات داخل هذه الأحياء.


وأشار إلي أنه تم تحديد عدد من الشوارع التجارية لوضع هذه العدادات هي شارع جمال الدين الأفغاني، وشارع عبدالرحمن الفاضل، وشارع الشيخ عيسى، وشارع الخليفة، وشارع 311، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان.

ولفت إلي أنه تم الاتفاق بين جميع الأطراف على ضرورة التركيز على المناطق الحيوية مثل الشوارع المحيطة بحديقة الكازينو، ومنطقة البريد بالحالة، وشارع أحمد بوطبنية.