حصد مشروعان سكنيان جديدان طرحتهما شركة منارة للتطوير، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في المملكة، اهتمام زوار معرض الخليج للعقار الذي افتتح الثلاثاء برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وفي المعرض، الذي قدمت له "منارة" الدعم بصفتها الراعي الاستراتيجي، طرحت الشركة أحدث مشاريعها السكنية وهما مشروع "حصابي" الفاخر ذو الواجهة البحرية، ومشروع "وادي الرفاع" ذو الكلفة المناسبة، ليلبيا مختلف فئات الطلب في سوق السكن المحلي.

وعبّر العضو المنتدب بالشركة الدكتور حسن البستكي عن نهج الشركة لمواصلة التعرف على احتياجات السوق وتعزيزه بالمشاريع السكنية المفصّلة بحسب احتياجات الأسر الشابة العصرية، ووفق الاتجاهات الحديثة في التصميم والعمارة، وبما يحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتخذها التنمية العمرانية شعاراً لها.

وقال: "الشركة حرصت في مشروعيها الذين أطلقتهما أمس، على مراعاة أفضل مواصفات الجودة في التصميم والبناء والمعايير البيئية، وبما يتسّق مع المستوى اللائق الذي تطمح إليه الأسر البحرينية".


وصمم المشروع الأول "حصابي"، متعدد الاستعمالات، وفق أحدث معايير السكن الجمالية والمعمارية، ويضم فللاً مطلة على البحر بخياري ثلاثغرف نوم وأربع غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاثة وأربعة طوابق. وتجرى حالياً أعمال الاستصلاح في أرض المشروع، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الأعمال الإنشائية فور الحصول على التصاريح اللازمة. أما مشروع "وادي الرفاع"، ذو الكلفة المناسبة، فيشتمل على 130 فيلا متصلة تقام كل منها على أرض مساحتها 180 متراً مربعاً فيما تصل مساحة البناء إلى 235 متراً مربعاً تقريباً، مع توافر عدد من الفلل المقامة على مساحات أكبر.

ومن المتوقع أن تطرح وحدات مشروع "وادي الرفاع" للبيع فور إتمام الحصول على الموافقات الرسمية الجاري حالياً. ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع نحو 24 شهراً". وصممت وحدات هذا المشروع لتلبي فئات الأسر العصرية المؤهلة للاستفادة من برنامج السكن الاجتماعي (مزايا) الذي تقدمه وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك الإسكان، إذ أن "منارة" تعتبر من أوائل الموقعين على اتفاقات التعاون مع وزارة الإسكان، في أواخر العام 2013 في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما أن مصرف السلام –البحرين، وهو الشركة الأم، أصبح فيما شريكاً معتمداً لتقديم التمويل المناسب للمستفيدين من البرنامج، من المواطنين وذلك بعد عقد اتفاق مشابه مع بنك الإسكان. وقال الدكتور البستكي إن الشركة بدعمها للمعرض في دورته الخامسة يأتي معبراً عن الالتزام الراسخ بالمساهمة في كل ما من شأنه أن يسهم في التنمية العقارية في المملكة لاسيما أن المشاريع السكنية التي تركّز عليها الشركة، تأتي متواكبة مع سعي الحكومة الموقرة الحثيث لتلبية توجيهات القيادة الكريمة بالتسريع في توفير خيارات السكن للمواطنين لما يحققه ذلك من استقرار للأسر الشابة. وأكّد الدكتور البستكي أن هذا الإقبال الذي شهده جناح "منارة" أمس، عبّر عن ثقة المستثمرين والعملاء في جودة المشاريع ومواكبتها للاتجاهات الحديثة على جانبي الطلب وكذلك التطوير العقاري، مشيراً إلى عزم الشركة على دعم كل ما من شأنه أن يسهم في ازدهار التنمية العقارية من جانب وتوفير السكن الملائم بالكلفة المناسبة للمواطنين من جانب آخر.