أنس الأغبش

أكد رئيس مجموعة "دريم قروب" جمال الكوهجي، أن المجموعة بدأت تنفيذ أول مشروع إسكاني لذوي الدخل المحدود في مدينة حمد قبل حوالي شهرين بكلفة إجمالية تبلغ 2.5 مليون دينار.

وأضاف لـ"الوطن"، على هامش مشاركة المجموعة في معرض الخليج للعقارات 2017 الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن المشروع الذي سيكتمل قبل نهاية العام الحالي، يتكون من عمارتين كل واحدة تحتوي على 24 شقة.



وأوضح الكوهجي أن أسعار الشقق تبدأ من 59 ألف دينار إلى 69 ألف دينار تتراوح مساحاتها بين 147 إلى 157 متراً مربعاً، مبيناً في الوقت نفسه أن المجموعة تلقت حجوزات لبعض الشقق، إذ سيتم تسليم كامل الوحدات السكنية بعد تشطبيها بالكامل.

وفيما يتعلق بوجود مشاريع أخرى، تعتزم المجموعة تنفيذها لاحقاً، أكد الكوهجي ان الشركة تتجه إلى تنفيذ مشروع شقق فندقية في منطقة الجفير، وهو الآن في طور التخطيط.

وتطرق الكوهجي إلى مشاريع المجموعة الأخرى في قطاع المطاعم، مبيناً أن المجموعة لديها 5 مطاعم في المملكة تحت علامة "مادو" التركية، موزعة على كل من "سيفي المنامة والمحرق"، مجمع الإنماء في الرفاع ومودا مول، فيما تخطط لافتتاح فروع في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وعن توقعاته لنمو القطاع العقاري في المملكة، توقع الكوهجي استمرار تحقيق طفرة عقارية حتى نهاية العام 2018 مدعومة بالدعم الحكومي اللامحدود للقطاع، ما يساهم بالتالي في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكد أن الدورة الحالية من معرض العقارات 2017، ساهمت في استقطاب المزيد من المستثمرين من داخل وخارج البحرين ما يؤكد تزايد الثقة في سوق البحرين العقاري، وخصوصاً أن هناك العديد من المشاريع الجاهزة التي احتضنها المعرض كديار المحرق ومراسي البحرين وغيرها من المشاريع الكبرى.

وأوضح الكوهجي ان المعرض الحالي، يعتبر الأفضل مقارنة بالأعوام السابقة، عازياً ذلك إلى زيادة مساحة وعدد المشاركين، إلى جانب التسهيلات الحكومية المقدمة لكافة المستثمرين .

وأكد زيادة الإقبال على المعرض منذ أول يوم، ما يؤكد أهميته على المستويين المحلي والعالمي، متوقعاً زيادة الإقبال بنهاية المعغرض وخصوصاً انه يصاف نهاية الأسبوع، ما يهيئ لعقد صفقات عقارية تصب في مجملها لصالح الاقتصاد المحلي.

وقدم الكوهجي شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لرعايته ودعمه المعرض، إلى جانب نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لافتتاحه المعرض نيابة عن رئيس الوزراء.

وأشار رئيس "دريم قروب" أن لدى المجموعة نظاماً جديداً أطلقته لأول مرة في السوق المحلي، وهو عبارة عن مظلات متعددة الاستعمالات بالتعاون مع شركة تركية يتم التحكم بها عن بعد مخصصة للمنازل والأسطح ومواقف السيارات، إلى جانب ما توفره الشركة من برك سباحة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتأسست "دريم قروب" خلال العام 2004 وبدأت تتوسع لاحقاً بافتتاح فروع حتى بلغ عدد الشركات التي تعمل تحت مظلتها 14 شركة موزعة ما بين شركات امن ومطاعم وخدمات تنظيفات.