أعلن تجمع الوحدة الوطنية عن كامل تضامنه مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني والذي أكمل يومه الثامن ويحي التجمع تضحيات الأسرى الفلسطينيين وصمودهم ومواجهتهم للانتهاكات والقمع داخل سجون الكيان المحتل.

يأتي ذلك، انطلاقاً من موقف التجمع الثابت في دعم القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى وتفاعلاً مع معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

ويحيي تجمع الوحدة الوطنية جميع أحرار العالم الذين عبروا عن تعاطفهم ومساندتهم لقضية الأسرى الفلسطينيين مطالباً الحكومات العربية بتحمل مسؤوليتها من أجل إنقاذ أوضاع الأسرى قبل حدوث كارثة أكبر .


ويتوجه التجمع برسالة مناشدة للأمم المتحدة عبر مكتبها في البحرين ومنظماتها المختصة بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام ووقف الانتهاكات الحقوقية التي تمارسها عصابة الكيان الصهويني المحتل من حرمان لأبسط الحقوق التي تكفلها الشرائع والقوانين الدولية .

كما يطالب التجمع المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الأنسان العالمية بالتدخل ومتابعة إضراب الأسرى المضربين عن الطعام والذين تواصل إدارة سجون الاحتلال إجراءاتها القمعية بحقهم المتمثلة في الاقتحامات والتفتيشات المستمرة العنيفة للأقسام، إضافة لإجراءاتها التي شرعت بها منذ لحظة إعلان الأسرى عن الإضراب، كمصادرة مقتنياتهم وعزلهم ومنع المحامين من زيارتهم والتواصل معهم.