قال رئيس القضاء العسكري رئيس محكمة التمييز العسكرية د. يوسف فليفل إن البرنامج التدريبي لطلبة كليات الحقوق الذي انتهجته قوة الدفاع عن طريق القضاء العسكري لتدريب طلبة الجامعات المحلية ساهم في تأهيلهم على العتبات الأخيرة من الدراسة في الجامعة، لبدء أولى خطوات حياتهم العملية في سلم العمل القانوني، مشيداً بأداء المتدربين والمتدربات خلال برنامج التدريب العملي، الذي يعتبر تأهيلاً وتهيئة لهم في حياتهم العملية والعلمية.

وأعرب خلال حفل اختتام البرنامج التدريبي لطلبة كليات الحقوق في مملكة البحرين الذين أنهوا كافة متطلبات البرنامج التدريبي، بمبنى القضاء العسكري صباح الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للمتدربين، مقدماً شكره وتقديره للجنة المختصة بهذا البرنامج من ضباط ومستشارين وباحثين قانونيين من القضاء العسكري .

وأشاد فليفل بالدعم الكبير الذي يلقاه القضاء العسكري من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، مما كان له دائما الأثر البالغ في وصول القضاء العسكري إلى هذا المستوى المتقدم.

وقدم رئيس القضاء العسكري الشهادات التقديرية على الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي، بحضور عدد من ضباط، ومنتسبي القضاء العسكري، وأساتذة الجامعات المشاركة في البرنامج، وأولياء أمور الطلبة.

واشتمل البرنامج التدريبي لطلبة كليات الحقوق الذي انتهجته قوة الدفاع عن طريق القضاء العسكري لتدريب الطلبة على، التعريف بالقضاء العسكري وتنظيم زيارة لأهم المؤسسات القانونية في المملكة، وإلحاقهم بكلاً من النيابة العسكرية، المحاكم العسكرية، الشؤون القانونية، بالإضافة إلى زيارتهم لبعض وحدات قوة دفاع البحرين، مع تزويدهم بكل الخبرات الإجرائية والعملية في القضاء العسكري، وأخيراً تكليفهم بعمل محكمة صورية وتقديمها أمام رئيس وضباط القضاء العسكري وأولياء أمورهم وأساتذة الجامعات المحلية وذلك كثمرة ومحصلة نهائية لبرنامجهم التدريبي .

واعتمد القضاء العسكري بقوة دفاع البحرين برنامجاً تدريبياً متميزاً على المستوى المحلي والإقليمي، حيث يعقد وبشكل دوري العديد من الدورات القانونية المتخصصة في المجال القانوني لضباط القوات المسلحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك للضباط والقانونيين من منتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية في مملكة البحرين ، كما أنه وفي إطار الخدمة المجتمعية التي تقدمها قوة الدفاع في كافة المجالات، كان للقضاء العسكري ومنذ عام 2002 السبق والريادة على كافة الجهات القانونية في مملكة البحرين فيما يتعلق بتدريب طلبة الحقوق في الجامعات المحلية ، حيث يتلقون تدريباً عملياً ونظرياً يساهم في تأهليهم من الناحية القانونية.