أنس الأغبش

أكد رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي بيع ما نسبته 40% من المخططات العقارية التي ينفذها 11 وسيطاً عقارياً، مشاركين بمعرض الخليج للعقارات 2017 خلال يومين فقط حيث تم بيع تسويق مشاريع بلغت قيمتها 9 ملايين دينار.

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، أن بعض المكاتب العقارية المشاركة نجحت في إبرام صفقات، في حين استطاعت بعضها تسويق مشاريعها ومخططاتها بشكل أكثر انسيابية ما يشير إلى نمو القطاع العقاري في المملكة.



فيما أشار مطورون عقاريون مشاركون في فعاليات المعرض، إلى أن "الخليج للعقارات" نجح في استقطاب شركات لأول مرة من خارج المملكة ما يساهم بالترويج العقاري إلى البحرين في الخارج.

وأكدوا لـ"الوطن"، أن ارتفاع عدد المشاركين وزيادة مساحة المعرض مقارنة بالدورة السابقة، يدلان على تزايد ثقة المستثمرين في السوق البحريني، موضحين في الوقت نفسه أن المعرض نجح في تسويق بعض المشاريع التطويرية.

وأوضحوا أن المشاريع المعروضة وخصوصاً تلك الجاهزة أو على وشك الانتهاء، أسهمت في استقطاب المستثمرين وبالتالي الترويج للاستثمارات العقارية في البحرين، مبينين أن ذلك يؤكد تزايد ثقة المستثمرين تجاه العقار في البحرين.

ووصف نائب رئيس مجلس إدارة "الأفينوز البحرين" يوسف تقي، المعرض بالمتميز وخصوصاً أنه يعرض مشاريع تطويرية عقارية ضخمة أمام المستثمرين، ما يساهم في تحقيق مردود اقتصادي إيجابي.

وأضاف أن القطاع العقاري يتجه إلى تحقيق النمو خلال الفترة المقبلة، معبراً عن امله استمرار وتيرة المشاريع العقارية خلال الفترة المقبلة ما سيؤدي إلى تحقيق النمو الاقتصادي.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة "واحة بيتك" أسامة الخاجة، أن المعرض نجح في طرح مشاريع عقارية جديدة نالت إعجاب المستثمرين، مبيناً أن دخول مشاركين جدد يؤكد ارتفاع ثقة المستثمرين في الاقتصاد المحلي.

وتوقع الخاجة أن يخرج المعرض ببيع وترويج العديد من مشاريع التطوير العقاري، ما ينعكس بالتالي على النمو الاقتصادي، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لرعايته المستمرة للمعرض ما يؤكد دعم الحكومة للقطاع العقاري.

في حين قال الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، إن المعرض شهد إقبالاً كبيراً منذ اليوم الأول لافتتاح إلى جانب مشاركة عدد من العارضين الجدد ما يؤكد ثقة المستثمرين في القطاع العقاري.

وأوضح الشيخ محمد بن دعيج أن المعرض احتضن جميع المشاريع التطويرية العقارية، مبيناً أن تواجد هذا الكم الكبير من المشاريع يؤكد أن البحرين ما زالت تتميز بالأمن والرخاء.

ويقام معرض الخليج للعقار، بالتزامن مع معرض الخليج للبناء، ومعرض الخليج للديكور والتصميم الداخلي والأثاث خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل، ويشارك في دورته لهذا العام أكثر من 135 عارضاً يمثلون كبريات الشركات في مجال التطوير العقاري، ومواد البناء والإنشاء، والتصميم الداخلي والديكور والأثاث، والمصارف والبنوك.