أنس الأغبش

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية د. عادل حبيل، أن كلفة المبنى الجديد للشركة الذي تم تدشينه الأربعاء برعاية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، تبلغ 5 ملايين دينار.

وأضاف في تصريح للصحافيين، أنه تم تصميم المقر الجديد للشركة بدقة فائقة يتيح للشركة قدرة كبيرة لمواكبة العدد المتزايد من قبل عملاء الشركة، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي.



وأوضح حبيل أن مبنى الشركة يضم 5 طوابق تشغيلية، إذ يضم الطابق الأول منطقة ضيافة لخدمة الزوار والزبائن، إلى جانب صالة جيم خاصة بموظفي الشركة، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن "التسهيلات التجارية" تعتزم طرح 3 منتجات جديدة خلال الفترة المقبل، يتمثل المنتج الأول في التمويل على الشيكات المخصومة في حال شح السيولة لدى العميل بنسبة فائدة تبلغ 1% شهرياً. ولفت إلى أن المنتجات الأخرى تتمثل في تطوير بطاقة امتياز، بما يتناسب واحتياجات الزبائن.

وعن نمو أعمال الشركة في السوق المحلي، لفت حبيل إلى زيادة حصة حجم التمويل خلال العام الماضي بنسبة تصل إلى 12% مقارنة بالعام 2015، موضحاً أن الشركة تتجه لتحقيق نمو في عملياتها خلال العام الحالي.

وفيما يتعلق بخطة الشركة التوسعية، قال حبيل إن الشركة تعتزم افتتاح فروع في كل من البديع وعراد قريباً إلى جانب توسعة الفروع القائمة لتواكب تطلع عملاء الشركة، مؤكداً أن الشركة تمتلك 10 أفرع ناهيك عن منافذ التوزيع الأخرى.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة "أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن ذلك لم يثن الشركة عن الاتمرار في الاستثمار وتقديم المزيد من الخدمات".

وأضاف حبيل في كلمة خلال حفل الافتتاح، أن هذا المقر الجديد يأتي تتويجاً للإنجازات المتواصلة والنمو الثابت الذي حققته الشركة، والتي أصبحت لاعباً أساسياً في قطاع التمويل المالي للأفراد والمؤسسات على حد سواء، حيث وسعت من نطاق خدماتها ومنتجاتها لتغطي مناطق المملكة كافة عبر شبكة فروعها المنتشرة جغرافياً.

وأضاف "قصة نجاحنا مبنية على قاعدة صلبة متمثلة في الحرص على الموازنة بين إدارة المخاطر بشكل شمولي وحصيف وكذلك تبني الأهداف التجارية، والتي من شأنها أن تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأردف الرئيس التنفيذي للشركة "صمم هذا المقر بدقة فائقة، ليمنح الشركة قدرة عالية على استيعاب الأعداد المتزايدة الحالية والمستقبلية لزبائن الشركة، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم".

وأكد حبيل على دور المدراء وأعضاء مجلس الإدارة السابقون، حيث إن النجاحات التي وصلنا إليها اليوم ما هي إلى عملية تراكمية وحلقة متصلة لسلسلة من النجاحات أرسى قواعدها مؤسسو الشركة.