كشف رجال الأعمال البحريني خلف حجير عن مباحثات لتأسيس شركة بحرينية عراقية قابضة تتكفل بالضمان الصحي، مؤكداً أن هناك دعوة من رجل أعمال خليجي يرغب بالمساهمة في تأسيس الشركة القابضة في جمهورية العراق، حيث سيتم بحث المشروع بين الجانبين.

وعقد الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني العراقي المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعه الدوري برئاسة حجير، حيث تمت مناقشة موضوع تأسيس شركة قابضة تتكفل بالضمان الصحي، إلى جانب بحث إمكانية عقد الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال المشترك البحريني العراقي خلال العام الجاري 2017.

وتم تكليف فريق عمل للدراسة الخاصة حول المشروع، إلى جانب التأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية البحرينية والعراقية والذي سيسهم في بناء مشاريع استثمارية مشتركة تصب في مصلحة الطرفين ونمو اقتصادهما الوطني، والمساهمة في تنمية معدلات التبادل التجاري بين البلدين.


وأشار إلى توافر الإمكانيات والفرص الاستثمارية بين الجانبين البحريني والعراقي والذي من شأنه أن ينعكس على زيادة حجم التجارة البينية بين الطرفين، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البحرين ودول الخليج بجمهورية العراق.