أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر أن سيتم البدء بتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجنة وزراء الشباب والرياضة للدورة 2018 - 2022 بدء من العام المقبل، والتي من أهم بنودها تكثيف البرامج الشبابية وتمكين الشباب للقيام بأدوار متميزة تساهم في تقدم الدول الخليجية، فضلا عن جوانب عدة في المجال الشبابي.

وقال إن وزراء الشباب والرياضة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تطرقوا في اجتماعهم الواحد والثلاثين الذي يعقد في البحرين، إلى العديد من القرارات الإيجابية التي تنصب في خدمة الشباب الخليجي، حيث تم اعتماد الخطة الاستراتيجية والاتفاق على تنفيذها، وهي ذاتها الخطة التي اتفق على بنودها خلال قمة قادة دول مجلس التعاون في الصخير.

وأشار الجودر إلى إشادة دول مجلس التعاون الخليجي بمبادرة مملكة البحرين بإطلاقها جائزة الملك حمد لتمكين الشباب والتي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن المتوقع أن تحصد هذه الجائزة صدى كبيراً وأثراً إيجابياً على المستوى العالمي.



من جانبها أشادت وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس الإمارات للشباب شما المزروعي بحفاوة مملكة البحرين في استقبال وزراء شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدة نجاح الاجتماعات التي عقدت خلال هذه الفترة، واصفة إياها بخطوة متقدمة على درب مستقبل الشباب، مؤكدةً أهمية العمل المشترك لتمكين الشباب الخليجي وحثه على الإبداع والتميز.

وباركت المزروعي للبحرين نجاح مؤتمر الشباب الدولي التاسع "لنرد العطاء" الذي انعقد يوم أمس في جامعة البحرين الصخير، مؤكدةً تضمنه شراكات رائعة لنماذج شبابية عالمية متعددة، مشيرة إلى تطلع الدول المشاركة لمزيد من الفرص والمشاركات الإضافية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.