كشفت شركة "بحرين مارينا" في معرض الخليج للعقار، النقاب عن تصاميم مشروعها في قلب العاصمة المنامة، والذي من المتوقع أن تكتمل أعمال التنفيذ للمرحلة الأولى لهذا المشروع متعدد الاستخدامات بحلول عام 2020 وفقا للمخطط العام للمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا، المهندس يزن حداد "إننا نسعى من خلال مشاركتنا في هذا الحدث العقاري المهم على مستوى منطقة الخليج لإبراز التطور العقاري الذي تتمتع به مملكة البحرين وأحدث المشروعات في هذا المجال، كما يسعدنا أن نعلن خلال هذه المشاركة عن التقدم الذي أحرزه مشروع بحرين مارينا".

وأضاف أن المشروع يمتاز بتصاميم عصرية حديثة، إضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية ومرافق بحرية متطورة وفق أعلى المعايير، مما سيسهم في خلق فُرص عمل جديدة واستثمارات تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد المحلي.



ويشمل المشروع المتعدد الاستخدامات، عند استكمال أعماله، على فندق من فئة الخمس نجوم وشقق فندقية متكاملة الخدمات وفلل فندقية بواجهات بحرية وشاطئ بحري، بالإضافة إلى برج سكني يضم شُققاً للتملك الحر، فضلاً عن مركز للتسوق وآخر ترفيهي وتعليمي عائلي متكامل، وأماكن مخصصة لمتاجر التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى مرسى ونادٍ لليخوت يتسع لاستقبال يخوت وقوارب مختلفة الأحجام.

وعينت بحرين مارينا شركة "Benoy"، لتكون المصمم الرئيسي للمشروع.

وقال رئيس شركة "Benoy" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بول بريست، إنه سعيد كون الشركة جزءاً من أحد أضخم وأهم المعارض العقارية في مملكة البحرين.

وأضاف "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع بحرين مارينا، أحد أهم المشاريع التنموية في مملكة البحرين، ونتطلع للعمل عن كثب مع المسؤولين من أجل إنجاح هذا المشروع الوطني."

وأرست شركة بحرين مارينا عقد المقاولات الخاصة بالأعمال البحرية لمشروع "بحرين مارينا" على شركة الحسنين للمقاولات لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن الأعمال التأهيلية والبحرية وتحديد حدود المشروع الجديد، والقيام بتسوية الأراضي، وإعداد مصّدات الأمواج الصخرية، إلى جانب بناء الأرصفة والجسور البحرية، بما في ذلك تجهيز مكونات الشاطئ البحري باستخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة تحقق الاستدامة في إطار التزام المشروع بالحرص على سلامة البيئة البحرية الفطرية واستدامتها للمستقبل.