جددت الوكيل المساعد للشؤون العربية والأفروآسيوية والمنظمات بوزارة الخارجية د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة شكرها لمملكة تايلاند على تأييدها ترشيح مملكة البحرين لمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2026 - 2027.

وأشادت خلال استقبالها الأربعاء المدير العام، بإدارة جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة خارجية مملكة تايلاند كريكبان روتشامنونغ، بنجاح الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء التاليلندي الجنرال برايوت تشان - أو -تشا، إلى مملكة البحرين في الفترة من 24 إلى25 أبريل، بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، حيث تم التأكيد على أهمية نتائج هذه الزيارة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، والتطلع إلى عقد اللجنة العليا المشتركة الثالثة في المنامة خلال العام 2017.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (الآسيان) وتنفيذ ما اتفق عليه قادة البلدين خلال الزيارة من تنشيط التعاون بين دول مجلس التعاون والآسيان والنظر في إمكانية تنظيم الاجتماع الوزاري للآسيان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال عام 2017، فضلاً عن تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في إطار منظمة التعاون الاسلامي.



حضر الاجتماع سفير مملكة تايلاند في البحرين تشايبان يامرو بجفونج، ومدير شعبة الشرق الأوسط بإدارة شؤون جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية مملكة تايلاند سورادجاك بوراناسامريدهي.