قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد إن الغرفة تعتز بتأسيس نقابة للعاملين فيها، لدعم مسيرة التنمية وخلق بيئة عمل مستقرة تحقق مصالح أصحاب العمل والعمال.

جاء ذلك، خلال لقاء المؤيد ببيت التجار، رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، بحضور الرئيس التنفيذي للغرفة الدكتور خالد الرويحي، وأعضاء مجلس إدارة نقابة الغرفة برئاسة ياسر ميرزا رضي، حيث أعرب المؤيد عن خالص تهنئته لمجلس إدارة نقابة الغرفة، مثنياً على هذه المبادرة الإيجابية التي سوف يكون لها بمشيئة الله دور حيوي مهم في دعم مسيرة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة.

وأشاد المؤيد بالعمل النقابي في البحرين الذي شهد تطوراً كبيراً وملحوظاً منذ تدشين المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى، مشيداً بدور الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين والذي يهدف إلى تطوير آفاق التعاون والشراكة مع مختلف الجهات في مجال العمل والعمال من أجل خلق بيئة عمل مستقرة تحقق مصالح أصحاب العمل والعمال.


ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، إن نقابة العاملين بالغرفة تعتبر الأولى من نوعها بالغرفة التجارية على مستوى الشرق الأوسط، مثمناً دعم ومساندة مجلس إدارة الغرفة برئاسة خالد عبدالرحمن المؤيد، والإدارة التنفيذية برئاسة خالد الرويحي على دعمهم اللامحدود لإطلاق هذه المبادرة التي سوف تصب في نهاية المطاف في خدمة الغرفة والعاملين فيها.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الرويحي "ستدعم النقابة لتحقيق الأهداف المنشودة التي تخدم العاملين والغرفة في آن واحد، متطلعاً لخلق قنوات للتعاون والشراكة الحقيقية مع النقابة خلال الفترة المقبلة.

وبدوره، أعرب مجلس إدارة نقابة غرفة تجارة وصناعة البحرين عن خالص تقديره لمجلس إدارة الغرفة، والإدارة التنفيذية، والعاملين بالغرفة، مشيراً إلى أنه سوف يعمل جاهداً لخدمة العاملين بالغرفة بما يحقق مزيداً من الانتاجية والتفوق لخدمة هذه المؤسسة العريقة.

وجاء تشكيل مناصب مجلس إدارة نقابة الغرفة كما يلي: ياسر ميرزا رضي رئيساً، زينب سعيد القصاب نائباً للرئيس، فاروق عبدالجليل ألبي أميناً للسر، أمينة محمد غريب أميناً مالياً، نور صادق العريض عضو مجلس إدارة رئيسة لجنة المرأة.